تفاصيل لقاء عبدالعال بـ 27 سفيرا أوروبيًا

الثلاثاء، 30 يناير 2018 08:37 م
تفاصيل لقاء عبدالعال بـ 27 سفيرا أوروبيًا
الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب
مصطفى النجار

عقد الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب اجتماع اليوم مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 27 سفيرا، وذلك في إطار حرص البرلمان على التحاور والتعاون مع كافة الدول.
 
وكشف النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب  تفاصيل الاجتماع مؤكدا أن أعضاء مجلس النواب ركزوا خلال الاجتماع على توضيح الصورة كاملة لسفراء الاتحاد الآوروبي حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر وكذلك تعريفهم بمسار التحول الديمقراطي في ظل الأوضاع الأمنية التى تواجهها البلاد .
 
وأكد رضوان أنه تم فتح ملف قانون الجمعيات الأهلية وتم التأكيد على أن القانون لم يتم تطبيقه على أرض الواقع حتى الآن ليتم الحكم عليه من قبل البعض أنه يحد من عمل المنظمات الأهلية لافتا إلى أنه أكد لهم أن اللائحة التنفيذية للقانون لم تصدر من مجلس الوزراء حتى الآن.
 
وتابع: تحدثنا معهم عن أوضاع المفرج عنهم من قبل لجنة العفو الرئاسى وحرص الدولة على دمجهم مرة آخرى في المجتمع من خلال إعادتهم للتعليم والعمل على توفير وظائف لهم.
 
 وأضاف: قلنا للوفد الآوروبي صراحة ليسا على رؤسنا بطحة حتى نحسس عليها أو نخفيها، مشيرا إلى أنه تم عرض الجهود التى تقوم بها لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان وتسليط الضوء على زيارات اللجنة للسجون وإعدادها تقارير بكل موضوعية حول الأوضاع داخلها.
 
وأكد رضوان أن اللقاء كان إيجابي للغاية وهذا ما اعترفه به سفراء الاتحاد الآوروبي الذين أبدوا سعادتهم بتواصل البرلمان معهم وهو الأمر الذى لم يحدث من قبل .
 
 وأشار إلى أن الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب وجه لسفراء الاتحاد الأوروبي الدعوة لعمل زيارات خارج القاهرة والإطلاع على أوضاع المصريين فى الريف وغيرها من مدن المحافظات حتى يكون لديهم تقييم شامل لأوضاع في البلاد. 
 
وأوضح رضوان أن الفترة المقبلة ستشهد إعداد زيارة لدول أمركيا اللاتينية من أجل مد جسور التواصل معهم  والعمل على تعزيز التعاون المشترك.
 
وشارك فى اللقاء المستشار أحمد سعد الدين الامين العام لمجلس النواب، مع السفير ايفان سوركوس- سفير دول الاتحاد الأوروبي وكذلك سفراء دول الاتحاد الأوروبى كام حضر اللقاء علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان والمهندس محمد السويدى رئيس إئتلاف دعم مصر واللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والامن القومى ومجدى مرشد أمين عام إئتلاف دعم مصر والدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة ورشا رمضان وكيل لجنة التضامن والمهندس أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة، وسحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة، وكريم سالم وطارق الخولي.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة