خريطة المزارات السياحية في مصر.. قاهرة المعز التي لا تنام

الأربعاء، 07 فبراير 2018 01:27 م
خريطة المزارات السياحية في مصر.. قاهرة المعز التي لا تنام
خريطة المزارات السياحية في القاهرة- أ{شيفية
صابر عزت

 
لوحة متكاملة ومثالية لا تشوبها شائبة في جمالها تشبه ملكة متوجة- يتصارع الجميع للوصول إليها حتى الموت- إنها القاهرة، المدينة الساحرة التي لا تنام، فهي القبلة الأولى للوافدين على أرض مصر، فبمجرد أن تبدأ بحثك على محرك البحث الرئيسي «جوجل»، أو في المعاجم التي تستعرض جمالها. تحت عنوان: «خريطة المزارات السياحية في القاهرة.. الأماكن السياحية في القاهرة»، لن تتوقف المعلومات والأماكن التي قد تغفلها مجلدات عرض، أو مواقع إلكترونية.
 
«خريطة المزارات السياحية في القاهرة.. الأماكن السياحية في القاهرة».. تتضمن معالم لم يخلدها المعاجم التي تستعرض جمال القاهرة، ومواقع الإنترنت، فلكل منا منظوره الخاص في الإعجاب بالقاهرة، والتي كانت معضلة كبيرة أمام الوافدين على «مزاراتها السياحية» حيث أن العديد من الأماكن التي تشبعت بتراث وثقافة مصر القديم، التي لم تصنف ضمن المناطق الأثرية، لازالت تجذب أنظار الوافدين على القاهرة.
 
«صوت الأمة» تتغزل في جمال القاهرة ومحافظاتها من خلال ملف «خريطة المزارات السياحية في مصر»، والذي يستعرض على فترات متعاقبة جمال المناطق الأثرية في كل محافظ على حد، ومحاولة نقل صورة حية عن جمال أثار مصر، وأفضل الأماكن السياحية في العاصمة التي لا تنام وقريناتها.

 
أطلال أثرية
ضمن الأماكن السياحية في القاهرة، والتي تعد من أبرز جاذبي السياحة في مصر، ومصنفة ضمن قائمة الأكثر تعدادا للوافدين في خريطة المزارات السياحية في القاهرة، والتي تضم: «الأهرامات الثلاثة- خوفو، وخفرع، ومنقرع- وأبو الهول- التمثال الأشهر في مصر- وهضبة سقارة».
 
كما تضم منطقة «الأطلال الأثرية» التي تصنف من أبرز الأماكن السياحية في القاهرة: «أهرامات سقارة»، والتي كانت شاهدا على تحول أنظار المصريين للبحث عن المزيد من الأهرامات- والتي قيل إنها تتخطى الـ100 هرم ومن المتوقع اكتشاف المزيد منها- إضافة إلى «هرم دهشور، وهضبة الجيزة، ونزلة السمان»، التي تملك كل منها سحرا خاصة يجعلها تنافس على قمة خريطة المزارات السياحية في القاهرة.
 
 
خريطة المزارات السياحية
 
أثار دينية
خريطة المزارات السياحية في القاهرة، مشبعة بالآثار الدينية، التي تجذب أنظار الوافدين، خاصة وأن مصر كانت بمثابة قبلة للأديان السماوية كافة، واستضافت جميع الأنبياء، حيث تضم العديد من المساجد الأثرية والكنائس والأديرة، إضافة إلى المعابد اليهودية، مثال: "«مسجد محمد علي، والكنيسة المعلقة، وقلعة صلاح الدين، مسجد ابن طولون». وهي تعد من أبرز الأماكن السياحية في القاهرة.

 
مواقع تاريخية
لا تقتصر قائمة أبرز الأماكن السياحية في القاهرة، على الأطلال الأثرية، ومناطق الآثار الدينية، فهي تضم بعض «الحواري والطرق القديمة»، التي تجذب أعين مستهدفي خريطة المزارات السياحية في القاهرة، مثال: «الموسكي، والعتبة، ومنطقة الحسين، والغورية».

 
معالم سياحية
ومن أبرز الأماكن السياحية في القاهرة- التي تصنف حديثة- وتقع ضمن أبرز المواقع في خريطة المزارات السياحية في القاهرة، نظرا لأنها تحتوي العديد من المشاهد الجمالية، والآثار السياحية، أو لقدمها، هي: «المتحف المصري، الأتوبيس النهري، حديقة الحيوان، المتحف الزراعي».

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق