تجنب 5 أطعمة تتسبب في إلتهاب المفاصل .. منهم الطماطم والسكر

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 07:00 م
تجنب 5 أطعمة تتسبب في إلتهاب المفاصل .. منهم الطماطم والسكر
الطماطم
كرستين سامى

في السن المتقدمة يعاني معظم الناس من التهابات المفاصل  التي تسبب الألم  خصوصا في الصباح الباكر ، مما يؤثر على سير العمل العادي للحياة ويرتبط التهاب المفاصل مع التورم والألم المستمر، وصعوبة في التنقل.

نقل عن موقع "بولد سكاى" أن علاج التهاب المفاصل يشمل الأدوية والتمارين وهناك بعض الأطعمة تزيد من هذه الالتهابات ومنها .

1_الطماطم:

الطماطم إلى حد كبير هي جزء من نظامنا الغذائي، سواء في السلطة أو المنتجات مثل الصلصات والكاتشب ، وهى عادة تكون مضادة للالتهابات، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن بعض المركبات في الطماطم معروفة أنها السبب في زيادة إلتهاب المفاصل.

طماطم


2_السكر:

السكر من الأطعمة التي تزيد من حالة الالتهاب ، لأن المحليات الاصطناعية والسكر والحلوى ومنتجات المخابز يمكن أن تؤدي إلى السمنة، والتي تؤدي  بدورا إلي آلام الركبتين  .

سكر


3_الدقيق:

يمكن أن يكون الدقيق المكرر واحدا من الأطعمة التي قد تؤثر على المفاصل ،و ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن تؤدي إلى إنتاج المواد الكيميائية التي تسمى السيتوكينات من قبل الجسم، وهو التهابات في الطبيعة ،ولذلك، يجب تجنب الخبز الأبيض، والمعكرونة، وهذه الأطعمة المصنعة من الدقيق المكرر.

دقيق
 

4_ الأطعمة المقلية:

الأحماض الدهنية أوميغا 6 الواردة في الأطعمة المقلية هي المسؤولة عن تسبب التهاب المفاصل ،كما أن الأطعمة المقلية هي المسؤولة عن الالتهاب المزمن.

أطعمة مقلية


5_منتجات الألبان:

منتجات الألبان

يمكن للمحتوى البروتيني ومصل اللبن في منتجات الألبان أن يؤدي إلى التهاب المفاصل ، ومن المعروف أن منتجات الألبان هي العامل الأكثر مساهمة التى تسبب في الالتهاب ، فمن المستحسن أن تتخلص من منتجات الألبان من قائمة النظام الغذائي وبدلا من ذلك اختيار لاستهلاك البروتين من الأطعمة النباتية.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق