مؤتمر ميونخ يدعو لغلق الأبواق الإعلامية القطرية

الخميس، 15 فبراير 2018 06:38 م
مؤتمر ميونخ يدعو لغلق الأبواق الإعلامية القطرية
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

 

انعقد اليوم الخميس، مؤتمر "مكافحة دعم قطر وتمويلها للإرهاب"، لمناقشة التمويل القطري للتنظيمات الإرهابية، وفرض إجراءات وعقوبات على الدوحة.

وخلال المؤتمر قال الدكتور سعيد البطوطي،  الأستاذ بجامعة فرانكفورت الألمانية، إن هماك ضرورة إغلاق وسائل الإعلام التابعة للجماعات الإرهابية والتي تدعمها قطر وتركيا.

وأضاف الأستاذ بجامعة فرانكفورت الألمانية، أن القنوات الفضائية المدعومة من الدوحة وأنقرة تعمل على التأثير على المعنويات والرأي العالمي في العديد من الدول التي تواجه الإرهاب بشكل مباشر، وتسعى للنيل من الروح المعنوية للعناصر الأمنية التي تكافح الإرهاب.

ودعا الأستاذ بجامعة فرانكفورت الألمانية،  المجتمع الدولي بمؤسساته المختلفة على محاربة الإرهاب ومموليه، محذرا من أن الإرهاب سيطال الجميع، ولو تم تجاهله يجتاح العالم لأنه يمول من جهات وأجهزة عديدة، متابعا: "من المستحيل أن تتمكن دولة بمفردها من مواجهة الإرهاب؛ لذلك لابد من تضافر الجهود لوضع حد لآفة التطرف".

وكان خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، أكد أن تنظيم الحمدين استخدم المجال الرياضى في محاولة من للإساءة إلى دولة الإمارات، مشيرا إلى أن هذا التصرف يخالف القوانين الدولية الرياضية.

1
 

 

وقال المتحدث باسم المعارضة القطرية، في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على "تويتر" :"تسييس الرياضه امر غير مقبول واستخدام الرياضيين لتنفيذ أجندة نظام قطر للاسائه للامارات امر يخالف القوانين الدولية الرياضية ، فهيد الشمري يكذب واذا تبون الحقيقة روحو اسئلوا الشيخ جاسم بن خليفة ال ثاني رئيس نادي الغرافة سابقا وهو يعطيكم العلم الصحيح... الافتراء هو ديدن الحمدين".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق