كأس السوبر الأفريقى.. الوداد المغربى يستضيف مازيمبى الكونغولى

السبت، 24 فبراير 2018 09:30 ص
كأس السوبر الأفريقى.. الوداد المغربى يستضيف مازيمبى الكونغولى
الوداد المغربى

يستضيف ملعب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربية، مباراة الوداد البيضاوى بطل دورى أبطال إفريقيا، ومازيمبى الكونغولى بطل الكونفدرالية، فى كأس السوبر الإفريقى، والذى سيشهد استخدام تقنية الفيديو لمساعدة الحكام للمرة الاولى في افريقيا.



موعد مباراة الوداد ومازيمبي والقنوات الناقلة
 

وتقام المباراة فى تمام الساعة السادسة ونصف مساء بتوقيت القاهرة وتذاع على قنوات beIN SPORTS HD 1



الوداد يستهدف أول لقب سوبر

يخوض الوداد المباراة على أرضه بعد تتويجه بلقب دوري الابطال فى نوفمبر الماضى على حساب الأهلي والفوز عليه 1-0 فى مجموع اللقاءين حيث كان اللقب الثانى له بعد صيام 25 عاما، بينما توج مازيمبي بكأس الاتحاد على حساب سوبر سبورت يونايتد الجنوب افريقى.

 

ويسعى الوداد إلى تحقيق لقب السوبر للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن فشل في ذلك في مناسبتين سنة 1993 عندما خسر أمام أفريكا سبور الإيفواري في أول نسخة لها، و2003 أمام الزمالك المصري.

 

ويطمع الوداد في إعادة البسمة مرة أخرى إلى وجوه جماهيره المحبطة ومحو الصورة الباهتة التي ظهر بها خلال مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت بالإمارات العربية المتحدة في ديسمبر الماضى، وشهدت حصوله على المركز السادس.

 

وبدوره يبحث مازيمبي عن اللقب الرابع في المسابقة بعد سنوات 2016 و2011 و2010، كثاني أكثر الأندية تتويجا بكأس السوبر الإفريقي بعد الأهلي المصري الذي توج في ست مناسبات.

 

جوائز البطل والوصيف

وحدد الاتحاد الافريقي منحة الفائز بالمباراة بـ 100 ألف دولار، مقابل 75 الفا للوصيف.

 

استخدام تقنية الفيديو لأول مرة

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، عن استخدام تقنية الفيديو خلال مباراة السوبر، وهي تستخدم لأول مرة رسميا في مباريات يشرف عليها كاف.

وذكر الاتحاد الإفريقي أنه "سيستخدم نظام التحكيم بالفيديو مباشرة خلال مباراة الكأس السوبر الإفريقي في 24 من فبراير بين الوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي".

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن أنه سيستخدم تقنية الفيديو خلال كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين التي استضافها المغرب، وبسبب مشاكل تقنية وعدم ترخيص الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أجل البدء بتطبيقها حتى مباراة السوبر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة