هيئة الاستعلامات تطالب BBC بالاعتذار عن أكاذيب حوار " زبيدة" وتترجمه للإنجليزية

الأربعاء، 28 فبراير 2018 01:52 م
هيئة الاستعلامات تطالب BBC بالاعتذار عن أكاذيب حوار " زبيدة" وتترجمه للإنجليزية
زبيدة

ترجمت الهيئة العامة للاستعلامات اللقاء التليفزيونى المسجل مع "زبيدة" والإعلامى عمرو أديب إلى اللغة الإنجليزية، ودعت لتوزيعه على أوسع نطاق.

وذكرت الهيئة فى بيان أصدرته اليوم، الأربعاء، أنه ارتباطا بالبيان الذى أصدرته الهيئة العامة للاستعلامات بشأن تقرير هيئة الإذاعة البريطانية الذى بثته ونشرته فى 23 من فبراير الجارى، وفندت ما جاء به من إخطاء وتجاوزات مهنية ومزاعم بشان الأوضاع فى مصر، وخصوصا الإدعاء الكاذب باختفاء القسرى للمواطنة المصرية زبيدة إبراهيم أحمد وهذا ما أكد كذبه نهائيا اللقاء التليفزيونى الذى اجراه معها الإعلامى المعروف عمرو أديب يوم 26 من شهر فبراير.

وذكر البيان أنه الهيئة قامت بترجمة كامل اللقاء إلى  اللغة الإنجليزية وبادرت الهيئة بإرسال وتوزيع وبث هذا اللقاء المترجم بصورة واسعة لكى يصل لمختلف الجهات الإعلامية واوساط الرأى العام خارج العالم العربى، من أجل تعريفهم بزيف الادعاءات المرتبطة بأوضاع حقوق الإنسان فى مصر، التى يعد تقرير مراسلة الـ"بى بى سى" نموذجا مثاليا لها.

وتهيب الهيئة بكافة الحريصين على الحقيقة والنزاهة والموضوعية ومهنية الإعلام بدوره الكبير فى العالم اليوم،وطالبت الهيئة:

1- اعتذار البى بى سى الفورى عن التزييف الذى ورد بتقرير مراسلتها وقيامها ببث ونشر الاعتذار مع اللقاء التليفزيونى المترجم مع المواطنة زبيدة بنفس الطريقة وعدد المرات والمدة التى بثت ونشرت بها تقريرها المعيب.

2- أن تأخذ البى بى سى فى الاعتبار بجدية وسرعة ملاحظات وانتقادات بيان "الاستعلامات" المعنية لما ورد بالتقرير المعيب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق