فتش عن اليهود.. فلاديمير بوتين يوضح حقيقة التدخلات الروسية في الانتخابات الأمريكية

السبت، 10 مارس 2018 10:51 م
فتش عن اليهود.. فلاديمير بوتين يوضح حقيقة التدخلات الروسية في الانتخابات الأمريكية
فلاديمير بوتين الرئيس الروسي
محمد الشرقاوي

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حقيقة التدخلات الروسية في الانتخابات الأمريكية في 2016، قائلًا إن الكرملين لم يفعل ذلك. 

وألمح بوتين في مقابلة مع شبكة "إن بي سي" التلفزيونية الأمريكية، تم بثها الجمعة، إلى أن مواطنين روس تتر أو يهود ربما تدخلوا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016.

وتساءل بوتين في  "لماذا قررتم أن السلطات الروسية بما فيها أنا، أعطينا الإذن بالقيام بذلك؟".

وتتهم أجهزة مخابرات أمريكية روسيا بالتدخل فى انتخابات الولايات المتحدة 2016، والتي فاز فيها الرئيس الحالي دونالد ترامب، وهو ما تنفيه موسكو.

في حين قال نائب وزير الخارجية سيرجى ريابكوف، الأسبوع الماضي، إن موسكو لديها أدلة على أن أمريكا تحاول التدخل فى الانتخابات الرئاسية الروسية.

ويقود المدعي المستقل روبرت مولر تحقيقا على نطاق واسع لتحديد ما اذا كان فريق حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تواطأ مع موسكو.

وتساءل بوتين "ماذا يعني إذا كانوا مواطنين روس؟، مضيفًا: "هناك 146 مليون روسي لا يهمني ولا أكترث للأمر إطلاقا فهم لا يمثلون مصالح الدولة الروسية".


تعديل الدستور الروسي

وتعد الانتخابات الروسية الحالية، هى المرة الرابعة للرئيس الروسي الذي انتخب رئيسًا للمرة الأولى في 2000، ما دفع معارضوه إلى اتهامه بمحاولة تعديل نصوص بالدستور الخاصة بمدة الرئاسة.

وقال بوتين، إنه لا يخطط لإجراء تعديل دستوري يسمح له بالبقاء في الكرملين إلى ما بعد 2024، وذلك ردًا على سؤال للشبكة الأمريكية حول ما إذا كان سيحذو حذو الرئيس الصيني شي جين بينج الذي يسعى لرئاسة مدى الحياة، أكد بوتين أن ليس لديه مثل تلك النوايا.

وقال في المقابلة التي نشر الكرملين محتواها السبت "لم أغير الدستور قط، لم أفعل ذلك ليناسبني وليس لدي خطط للقيام بذلك اليوم".

وتجرى الانتخابات الرئاسية فى روسيا يوم 18 مارس وتشير استطلاعات الرأى إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين سيفوز فيها بسهولة، ونسبت وكالة إنترفاكس لريباكوف  قوله إن الولايات المتحدة تحاول إشاعة الفوضى فى روسيا مضيفا أن العقوبات الأمريكية تهدف لزعزعة استقرار البلاد.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات فى الداخل والخارج فى 18 مارس الجاري، بين 8 مرشحين، من بينهم الرئيس والذى يخوض الانتخابات كمرشح مستقل.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في ديسمبر الماضي، إنه سيترشح لولاية رابعة في الانتخابات الرئاسية 2018.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة