"لأنه غني بالفوائد".. وصفات أساسية للشوفان يمكنك اللجوء إليها

الأحد، 11 مارس 2018 11:00 م
"لأنه غني بالفوائد".. وصفات أساسية للشوفان يمكنك اللجوء إليها
شوفان
إسراء سرحان

يعد دقيق الشوفان أو الشرائح  من المواد الغنية  بالألياف  و ذات قيمة غذائية عالية، تحتوي على أحماض أمينية أساسية تساعد الجسم على التخلص من الأشياء الضارة، وعلى الرغم من أنها قد تبدو كغذاء بسيط للغاية، إلا أنه  متعدد الاستخدامات في المطبخ ومن السهل دمج الشوفان  مع العديد من الأطعمة.

كما يعد الشوفان غذاء كامل، لما يحتوي عليه من البروتينات والمعادن والمغنيسيوم والزنك والحديد والكالسيوم، بجانب أنه الغذاء الأساسي لمن يتبع الحمية الغذائية، لذلك تعرف معنا على وصفات أساسية للشوفان، تساعدك في الحصول على صحة أفضل، وفق موقع "هيلثي".

الشوفان والشكولاته الكوكيز

تعد هذه الوصفة أحد أهم الوصفات، التي تمد الجسم بالطاقة لما تحتوي عليه من فيتامينات ومعادن أساسية.

كوب واحد من السكر (250 جم)

1/2 زبدة (150 جم)

ربع كوب من الحليب (150 مل)

2 1/2 ملعقة طعام من مسحوق الشوكولاتة غير المحلاة (35 جم)

1 1/2 أكواب من الشوفان الطبيعي (375 جم)

ملعقة صغيرة من الفانيلا (5 مل)

قليل من الملح

تجهيز

ضع السكر والزبدة والحليب والشوكولاته في وعاء، امزج كل شيء وضعه على حرارة متوسطة، عندما يبدأ في الغليان ويذوب الزبدة ، يضاف الفانيلا ورشة الملح، بدون إيقاف الحركة ، اتركه ليطبخ لمدة دقيقتين، ثم إزالة من الحرارة وإضافة الشوفان، قم بخلطها حتى يتم تغطيتها جيداً وتركها تبرد 5 دقائق ومع مغرفة الآيس كريم، ضع أجزاء من الخليط على الورق الرق، واتركه باردًا لمدة ساعة تقريبًا عند درجة حرارة الغرفة.


فطيرة الشوفان والموز

تعد هذه الوجبة بديل رائع لوجبة فطور صحية لأنها لذيذة وغنية بالبروتين، كما أنها مثالية لأولئك الذين يعتنون بالشكل دون إهمال الذوق السليم والنكهة.

مكونات

ملعقة صغيرة من العسل (5 مل)

3 بياض بيض (حوالي 90 مل)

ملعقة صغيرة من الفانيلا (5 مل)

2 موزان كبيران (400 غرامًا تقريبًا)

ملعقة صغيرة من القرفة (5 جم)

2 كوب من الشوفان (500 غ)

½ كوب ماء (125 مل)


تجهيز

ضع كل المكونات في الخلاط حتى تمزج جيدا، يجب أن تصنع عجينة سميكة قليلاً، ثم سخن مقلاة غير لاصقة وضعي فيها القليل من الخليط، ضعها تطهي لمدة 2 أو 3 دقائق، كرر العملية مع الخليط بأكمله، يمكن تقديمه بقليل من العسل أو مسحوق القرفة.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة