معركة تكسير العظام.. صراع النفوذ بين قيادات "عزت" وشباب الجماعة

الإثنين، 12 مارس 2018 04:00 ص
معركة تكسير العظام.. صراع النفوذ بين قيادات "عزت" وشباب الجماعة
محمود عزت القائم باعمال مرشد الاخوان
كتب أحمد عرفة

 

أزمات عديدة تعاني منها جماعة الإخوان، خاصة بعدما اشتعلت الأزمة الداخلية للتنظيم، وخرجت قيادات بارزة بالجماعة تكذب بعضها، وتتهم بعضها بسرقة مقدرات التنظيم، ومؤخرا خرج عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوي السابق ليكذب الأمين العام للإخوان محمود حسين، ويعلن استمرار أزمة الجماعة الداخلية.

 

من جانبه قال هشام النجار، الباحث الإسلامي، إن هذا التلاسن بين قيادات الإخوان هو جزء مكمل لصراع النفوذ وتكسير العظام للسيطرة على الجماعة، موضحا أن هناك رغبة من البعض في إقصاء القيادات القديمة وتصعيد آخرين لكن التشبث بالمناصب وراءه خوف شديد من فتح ملفات المرحلة السابقة وما بها من كوارث تدين القيادات.

 

وأضاف الباحث الإسلامي في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أنه ما دامت هذه الصراعات معلنة ومستمرة الى الآن وهناك تصريحات وتصريحات مضادة فمعنى ذلك هو اعتراف بالفشل في اختراق الحالة المصرية كما كانوا يخططون مع انطلاق الانتخابات الرئاسية، وبعد فشلهم عادوا من جديد للصراعات الداخلية.

وكان عز الدين دويدار، القيادي الإخواني قال في تصريحات له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك":" حد بيسألني عن رأيي في ما قاله فلان – في إشارة إلى محمود حسين -  الذي ظهر في موسمه ليتحدث إلى قناة فضائية تظهر صبيه المتحدث عنه، فيما يبدو أنه ظهور إعلاني مدفوع الأجر .. أقول له : إذا كانت القناة عندها ساعات بث فاضية ومحتاجه تملاها فبتملاها بالإعلانات الحوارية، وإذا كان صبيان الرجل داخل القناة عندهم دافع لعمل هذا حيث هو سبب سبوبتهم ومصدر رزقهم وبوابتهم لآمال الوجاهة والتصدر، وإذا كان ال 200-300 نفر اللي باقيين حوالين هذا الفلان مهتمين يسمعوا هذا الهراء الموسمي لظروف نفسية صعبة، فهذا شأنهم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق