النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة 2018.. خريطة تفاعيلة

الأربعاء، 28 مارس 2018 04:51 م
النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة 2018.. خريطة تفاعيلة
نتائج أولية لانتخابات الرئاسة 2018
طلال رسلان

تقدم صوت الأمة خدمة لقرائها يمكنهم من خلالها متابعة النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية 2018 لحظة بلحظة من جميع المحافظات.. اضغط على محافظتك بالخريطة التفاعيلة الآتية لمعرفة النتيجة:

أسوان
أسوان

 

أسيوط
أسيوط

 

الإسكندرية
الإسكندرية

 

الإسماعيلية
الإسماعيلية

 

الأقصر
الأقصر

 

البحر الاحمر
البحر الاحمر

 

البحيرة
البحيرة

 

الدقهلية
الدقهلية

 

السويس
السويس

 

الشرقية
الشرقية

 

الغربية
الغربية

 

الفيوم
الفيوم

 

القليوبية
القليوبية

 

المنوفية
المنوفية

 

المنيا
المنيا

 

الوادي الجديد
الوادي الجديد

 

بني سويف
بني سويف

 

بورسعيد
بورسعيد

 

جنوب سيناء
جنوب سيناء

 

دمياط
دمياط

 

سوهاج
سوهاج

 

شمال سيناء
شمال سيناء

 

قنا
قنا

 

كفر الشيخ
كفر الشيخ

 

مطروح
مطروح

 


أغُلقت اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية بعد انتهاء عملية التصويت فى اليوم الأخير للانتخابات الرئاسية مع استمرار التصويت بالنسبة للناخبين المتواجدين داخل الحرم الانتخابى بعد العاشرة.

وبدأت اللجان الفرعية فى عمليات الفرز عقب إغلاق باب التصويت مباشرة، أمام مندوبى المرشحين ومتابعى منظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام، وتشير النتائج الأولية داخل اللجان الفرعية إلى أن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي حصل على 66515 صوت بواقع 91.20%،  فيما حصل المرشح موسى مصطفى موسى على 1868 صوت بواقع 02.56%، ورصدت الأصوات الباطلة 06.19% بواقع 5964 صوت.

المفارقة جاءت في ردود فعل المرشحين في الانتخابات الرئاسية 2018، فقد أرجع عبد الفتاح السيسي النتائج الأولية إلى إرادة الشعب، في حين تمنى موسى مصطفى موسىى في أول تصريحاته أن يحصل على 30% من نسبة الأصوات.

 عبد الفتاح السيسي

وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مشهد إقبال المصريين خلال الـ3 أيام للتصويت في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن إرادة أمتنا تفرض نفسها بقوة لا تعرف الضعف. وقال السيسي، في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: «صوت جموع المصريين سيظل شاهدا - بلا شك - على أن إرادة أمتنا تفرض نفسها بقوة لا تعرف الضعف .. وستظل مشاهد المصريين أمام لجان الإقتراع محل فخرى وإعتزازى ودليلاً دامغاً على عظمة أمتنا التى قدم أغلى أبناؤها الدماء كى نعبر سوياً نحو المستقبل».


موسى مصطفى

 من جانبه، أكد المرشح موسى مصطفى موسى، إنه يتابع النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية بحذر شديد، قائلًا: «هذه الدقائق الأولى في فرز نتائج الانتخابات، فقد أن فرز4.000 لجنة ومتبقي 13.00 أخرى، متمنيًا الحصول على 30% من نسبة الأصوات».

وتسأل موسى، في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة» كيف تتوقع العقول النتائج النهائية في ظل حصول الرئيس على 6 ملايين صوت؟ متابعا: «في كلا الأحوال كلنا فائزين بالمشهد الديمقراطي الذي عاشته مصر  على مدار الثلاثة أيام الماضية».

يذكر أن الانتخابات الرئاسية  يشرف عليها 18 ألف و620 قاضيا (أساسيين واحتياطيين)، حيث يشرف من القضاء العادى ورجال النيابة العامة 8420 قاضيا، ومن النيابة الإدارية 4800 قاض، ومن هيئة قضايا الدولة 3300 قاض، ومن مجلس الدولة 2100 قاض، ويبلغ إجمالى عدد الناخبين المقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، وعدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، وعدد اللجان العامة 367 لجنة.  

ويتابع الانتخابات الرئاسية لعام 2018، 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية، و6 جهات أجنبية وعربية، إضافة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لشئون الإعاقة.

وانتهت عمليات التصويت اليوم الأربعاء، بعدما بدأت الإثنين الماضي 26 مارس، بين المرشحين عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى، بإجمالي ناخبين مقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، وعدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، وعدد اللجان العامة 367 لجنة.
 
وتعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية فى 2 أبريل المقبل، حسبما أعلن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.
 
 ويتابع الانتخابات الرئاسية لعام 2018، 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية، و6 جهات أجنبية وعربية، إضافة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لشئون الإعاقة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق