5 أطعمة يجب تجنبها للحد من الإصابة بالأمراض الموسمية

الأحد، 01 أبريل 2018 06:00 ص
5 أطعمة يجب تجنبها للحد من الإصابة بالأمراض الموسمية
نزلات البرد
كرستين سامى

الاستمتاع بالمثلجات الباردة عادة طبيعية عند الخروج أثناء النهار والتعرض لآشعة الشمس خلال فصل الصيف وتناول المشروبات الباردة ، وعصائر الفاكهة ، ولكن لا ننسى أن الصيف يجلب بعض الأشياء السلبية مثل الأمراض، بعض الأشخاص الذين يتأثرون بالبرد والالتهاب الرئوي والأنفلونزا خلال الصيف مثل الشتاء.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" ارتفاع درجة الحرارة في الصيف، لأكثر من 40 درجة مئوية، يزيد نسبة حدوث الأمراض مثل الجفاف و ضربة الشمس و الصداع ، فهناك بعض الأمراض تنتقل عن طريق الهواء والماء خلال الظروف الحارة والرطبة خلال فصل الصيف ، لذلك تعرف على بعض الأكلات التى يجب تجنبها أثناء فصل الصيف.
 
1- اللحوم المشوية:
يمكنك الاستمتاع فقط في الليالي الصيفية مع أصدقائك على أسطح المنازل أو في حديقة المنزل، وطهي اللحم المشوي عند درجات الحرارة المرتفعة ، يمكن أن تزيد من جودة المواد المسرطنة في اللحوم المشوية وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
 
2- آيس كريم:
من أجل التغلب على الحرارة يتناول الجميع الآيس كريم  الذى يثير البرودة ويجعلها المفضلة في الصيف ، ، فإن الكريمات الثلجية تحتوي على نسبة عالية من الدهون ومحتوى السكر ، مما يزيد من خطر الإصابة بالبدانة والسكري.
 
3- المانجو:
تزرع هذه الفاكهة الموسمية بكثرة خلال فصل الصيف ولها عشاقها، ولكن الحقيقة أن المانجو لديها القدرة على زيادة حرارة الجسم وتؤدي إلى عدد من الأعراض مثل الإسهال، واضطراب المعدة، والصداع .
 
4- منتجات الألبان:
منتجات الألبان يمكن أن تسبب الأمراض خلال فصل الصيف ، فعندما تكون درجة الحرارة مرتفعة في الخارج، فإن حرارة جسمك ستكون أعلى أيضًا، مثل الحليب والزبدة والجبن واللبن، يمكن أن تخضع لتخمرغير طبيعي في المعدة بسبب ارتفاع حرارة الجسم وممكن أن تتسبب في عسرالهضم.
 
5- التوابل :
التوابل مثل القرفة و القرنفل و الفلفل ، يمكن أن تجعل أطباقك ذات مذاق ورائحة مذهلة ، ولكن إضافة التوابل إلى أطباقك خلال فصل الصيف يمكن أيضًا أن ترفع حرارة جسمك أكثر ، مما يجعلك تشعر بالجفاف والمرض.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق