بدء أعمال المنتدي الاقتصادي الدولي في «وذابيو» الموريتانية بمشاركة أجنبية وعربية

الإثنين، 02 أبريل 2018 02:07 م
بدء أعمال المنتدي الاقتصادي الدولي في «وذابيو» الموريتانية بمشاركة أجنبية وعربية
المتدي الاقتصادي العالمى

بدأت بمدينة "نواذيبو" الموريتانية - شمال البلاد - ، اليوم الإثنين أعمال منتدى اقتصادي دولي بمشاركة أكثر من 300 مستثمر عربي وأجنبي، تحت عنوان "دور الخدمات اللوجيستيية للموانئ في تطوير قطاع الصيد البحري" برعاية الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وصرح محمد ولد الداف ،رئيس "منطقة نواذيبو الحرة " خلال إطلاق أعمال المنتدى ، بأن الاستثمار في "نوذابيو " مكن خلال السنوات الثلاث الماضية من زيادة عدد الحاويات في الميناء البحري بنسبة 100 %.

وأشار إلى أن الحركة الاقتصادية والنهضة العمرانية التي تشهدها المدينة ، أسهمت في تجاوز حجم الاستثمارات الخاصة مبلغ ستمائة مليون دولار أمريكي حتى شهر سبتمبر من العام الماضي ، لافتا في هنذا الصدد إلى أن الزيادات المتتالية في أعمال الشركات المسجلة ب"المنطقة الحرة " مؤشر واضح ، وموضع اطمئنان على جدوى الرؤية المتبعة لاستغلال هوامش وفرص كانت ضائعة .

جدير بالذكر أن "منطقة نوذابيو الحرة " تستهندف من تنظيم هذا المنتدى الاستثماري تسليط الضوء على المقدرات الاقتصادية، لتعزيز فرص الاستثمار، وبحث "شراكات " متنوعة في شتي المجالات التي توفرها المدينة كقطب اقتصادي.

ويشهد المنتدى مشاركة عربية ودولية واسعة ، حيث يشارك وفد المنطقة الاقتصادية الحرة في مدينة "العقبة " الأردنية ، ووفد المنطقة الحرة في مدينة "طنجة " المغربية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق