الصين: فرض التعريفات على المنتجات الأمريكية جاء «تعويضا للخسائر»

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 09:07 ص
الصين: فرض التعريفات على المنتجات الأمريكية جاء «تعويضا للخسائر»
الرئيس الصيني

قال تعليق فى الصفحة الأولى من صحيفة الشعب الرسمية الصينية إن بكين فرضت تعريفات جمركية على 128 منتجا أمريكيا تراوحت بين النبيذ و البرتقال من أجل "تعويض الخسائر" التى سببتها الرسوم التى فرضتها الولايات المتحدة على منتجات صينية ولحماية المصالح الوطنية الصينية.

وفرضت بكين يوم الاثنين تعريفات جمركية إضافية وصلت إلى 25 فى المئة على منتجات أمريكية تساوى ثلاثة مليارات دولار ردا على رسوم جديدة فرضتها الولايات المتحدة على واردات الألمونيوم والصلب.

وتم إعفاء المنتجين الأمريكيين وكندا وكوريا الجنوبية من دفع رسوم الألمونيوم والصلب ولكن لم يشمل الإعفاء الصين وهى مورد صغير نسبيا للولايات المتحدة.

وتعتبر التعريفات الصينية إلى حد كبير متواضعة فى حجمها. ويُنظر إلى هذه التعريفات على أنها طلقة تحذير للإدارة الأمريكية التى ستكشف النقاب هذا الأسبوع عن قائمة من واردات التكنولوجيا الصينية المتطورة التى تعتزم الولايات المتحدة فرض رسوم عليها.

وأبدت الصناعة الأمريكية مخاوفها من احتمال أن ترد الصين بشكل أكبر بفرض رسوم عقابية على منتجات رئيسية مثل الطائرات وفول الصويا والسيارات.

وقال وانغ هيلو الباحث فى مركز أبحاث وزارة التجارة الصينية فى التعليق "الصين لا تحب الحروب التجارية ولكن بوقوفها إلى جانب العدل ليس أمامها خيار سوى الدخول فى حرب لإنهاء حرب".

وقالت الصين مرارا إنها لا تخشى دخول حرب تجارية مع الولايات المتحدة ولكنها حثت أيضا واشنطن على الجلوس إلى طاولة المفاوضات وحل خلافاتهما التجارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق