"مصر تبني".. نواب البرلمان عن الـ4 الأعوام القادمة: الرئيس السيسي يضع ملفات هامة في أولوياته للنهوض بالشباب

الأربعاء، 04 أبريل 2018 11:00 ص
"مصر تبني".. نواب البرلمان عن الـ4 الأعوام القادمة: الرئيس السيسي يضع ملفات هامة في أولوياته للنهوض بالشباب
مجلس النواب
عبداللطيف هيبه

هنأ عدد من أعضاء مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي على فوزه في انتخابات الرئاسية وتولية الرئاسة لفترة ثانية، مؤكدين أن الرئيس بدأ مشوار البناء والتعمير لذلك فهو يستحق الفوز واستكمال ما بدأه من تنمية.
 

النائب حمادة القسط
النائب حمادة القسط



في هذا السياق قال العميد حمادة القسط عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب إن الرئيس السيسي لديه رؤية كبيرة واضحة في النهوض بمصر لتكون في صفوف الدول العظمى والمتقدمة.

وأكد "القسط" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن الرئيس سيهتم بعدة ملفات هامة، أبرزها ملف البطالة للنهوض بالشباب وحل مشاكلهم، بالإضافة إلى اهتمامه بالعملية التعليمية، والصحية، وغيرها من ملفات، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد طفرة كبيرة في النهوض بجميع المجالات.

وتابع "القسط" أن جميع خبراء العالم توقعوا أن مصر ستصبح دولة عظمى في الأعوام القادمة، داعيا الله أن يوفق الرئيس ويحميه من الحاسدين والحاقدين، وأن يقدم المزيد والمزيد في الفترة القادمة.
 

النائب جمال عباس
النائب جمال عباس



وقال النائب جمال عباس عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن جميع المصريين في الداخل والخارج شاركوا في العملية الانتخابية من أجل وطنهم، نتيجة  ثقتهم في قدرات رئيسهم.

وأكد "عباس" في تصريح خاص أن الرئيس اهتم بالعملية التعليمية والصحية، ومازال يهتم بها ويضعها في أولويات اهتمامه هذه الفترة، بالإضافة إلى المشروعات الضخمة والعملاقة التي شيدها خلال الفترة السابقة القصيرة، والتي وفرت العديد من فرص العمل للشباب.

وأشار "عباس" إلى أن الفترة القادمة في مصر ستشهد طفرة كبيرة من الرقي والتقدم في كافة المجالات، وذلك نتيجة تواجد استقرار أمني يساعد في عملية التنمية. 


النائب سمير البطيخي

النائب سمير البطيخي



وفي ذات الصدد قال النائب سمير البطيخي وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن  90% من الشعب المصري وجهوا للرئيس السيسي رسالة قوية من خلال مشاركتهم في العملية الانتخابية، والإدلاء بأصواتهم في اللجان الانتخابية، مؤكدين أنهم خلف قياداتهم الرئيس السيسي.

وأكد "البطيخي" في تصريح خاص، أن الفترة القادمة تُجني ما تم زرعه خلال 4 أعوام ماضية، من خلال استكمال مشروعات خاصة بالإسكان الاجتماعي، والسكن البديل للسكن العشوائي، والعاصمة الإدارية الجديدة بنقل مقرات مجلس النواب، والوزراء، وجميع السفارات، بالإضافة إلى المشاريع التي أقيمت في مختلف المحافظات، والتي انعكست إيجابياً على مستوى دخل ومعيشة المواطن، وانخفاض الأسعار، مؤكداً أنه كلما زاد معدل النمو انخفضت نسبة البطالة، نتيجة وجود مشاريع ضخمة عملاقة تستوعب جزء كبير من البطالة والتي ستؤدي بانخفاضها بنسبة 8% خلال الفترة القادمة، وذلك بجانب مواجه الإرهاب والقضاء عليه باقتلاع جذوره.

وأشار "البطيخي" إلى أن مصر ترتقي بالعملية التعليمية والصحية، من خلال إنشاء مدارس يابانية، وافتتاح جامعات خاصة، وتطبيق مشروع التأمين الصحي في عدد من المحافظات ومنها بور سعيد، والبحر الأحمر، وشمال سيناء، مؤكداً أن التأمين الصحي سيشمل جميع المحافظات في الأعوام القادمة.

وتطرق "وكيل لجنة الشباب والرياضة" إلى أن المشروعات الجديدة التي سيتم افتتاحها في الفترة القادمة ستوفر فرص عمل عديدة للشباب، قائلا: " لازم يكون فيه استعداد عند الشباب بأنهم يكونوا أصحاب مشاريع خاصة أن الدولة توفر قروض ميسرة".
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق