الاستماع لأقوال رئيس مجلس إدارة شركة الخرافي في قضية «تراي أوشن»

الأربعاء، 04 أبريل 2018 12:11 م
الاستماع لأقوال رئيس مجلس إدارة شركة الخرافي في قضية «تراي أوشن»
صورة ارشيفية

 

تستمع بعد قليل، نيابة الأموال العامة العليا، برئاسة المستشار محمد البرلسي، لأقوال رجل الأعمال معتز الألفي، رئيس مجلس إدارة شركة الخرافي، في قضية اتهام 3 متهمين باختلاس 962 مليون دولار أمريكي من شركة تراي أوشن وتهريبها إلي قطر ودول الخليج.

كانت النيابة قررت حبس كلا من محمد محفوظ الأنصارى نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة «تراي أوشن» للبترول، ومحمد فرحات المدير المالى للشركة سابقا، وعبد الحميد خميس صاحب إحدي شركات 15 يوماً احتياطياً على خلفية التحقيقات في الواقعة.

وكشفت مصادر قانونية، إن هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض علي في القضية رقم 433 لسنة 2016، و تم ضبط بحوزتهم مبالغ مالية من فئة مئات الدولارات، بعدما  كشفت التحريات الرقابية عن وجود تلاعب في المستندات الخاصة بحسابات الشركة الختامية للعام المالي السابق، حتى أن العجز في الحسابات بلغ 18 مليون دولار، وأن المستشار القانوني للشركة شكل لجنة ضمت عدد من المحاسبين القانونيين في الشركة، وأوكل إليهم مهمة مراجعة جميع مستندات الدورة المستندية، لمعرفة كيفية اختفاء مثل هذا المبلغ الضخم، وكشفت اللجنة عن اختلاس أموال من الشركة بمبالغ ضخمة خلال  7 سنوات ، وبلغ إجمالي المبلغ المفقود 962 دولار أمريكي.

كان المستشار طاهر الخولى المستار القانوني للشركة،  تقدم بكافة الأدلة والمستندات ضد المتهمين، والتى ضمت كشوف حسابات الشركة والتحويلات المالية التى أجرها المتهمون لحساباتهم فى البنوك الخارجية، وكشف بأسماء شركات وهمية بالخارج تعمل فى مجال البترول أنشأها المتهمون لإجراء توريدات ونقل مواد بترولية، بالإضافة كشوف يوجد بها تلاعب وتزوير.

وقررت النيابة  تسليم صورة منها للجنة الثلاثية المشكلة بقرار من النيابة، والتى تضم ممثلين من البنك المركزى، وهيئة الرقابة المالية لفحص كافة المعاملات المالية للمتهمين فترة عملهم بالشركة للوقوف على أدلة الاتهام.

كان  النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أمر في أبريل الماضي بمنع المتهمين وزوجاتهما وأولادهما القصر، من التصرف فى أموالهم الشخصية والتحفظ عليها مؤقتا، على من جانبه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة