كل ما تريد معرفته عن سقوط الطائرة العسكرية الجزائرية (فيديو)

الأربعاء، 11 أبريل 2018 12:00 م
كل ما تريد معرفته عن سقوط الطائرة العسكرية الجزائرية (فيديو)
الطائرة الجزائرية المكنوبة
محمود علي

حالة من الهلع والفزع الشديدة انتابت الجزائرين صباح اليوم، بعد استيقاظهم على خبر سقوط طائرة عسكرية جزائرية أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 200 شخص، وهم جميع ركاب الطائرة.

وبحسب ما أفادت صحيفة النهار الجزائرية فأن تحطم الطائرة العسكرية كان بالقرب من مطار بوفاريك العسكري، في البليدة ، ما أدى إلى حالة من الهلع والفزع في المنطقة المحيطة ، وأعلنت مصادر جزائرية بحسب التليفزيون الرسمي، مصرع جميع ركاب الطائرة المنكوبة، حيث كان على متنها أكثر من 200 شخص، ومعظمهم من العسكريين، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية.

 

اقرأ أيضًا: مقتل 200 في تحطم طائرة عسكرية جزائرية (فيديو)

وأفاد مصدر عسكرى جزائري، أنه لوحظ من الطريق الرابط بين الجزائر والبليدة، حريق ودخان كثيف منبعث من موقع الحادث الذى يجهل سببه، مشيرا إلى أن الطائرة كانت متجهة الى مدينة بشار (الجنوب الغربي).

وكان تليفزيون النهار الجزائرى، أكد اليوم الأربعاء في وقت سابق، مصرع 105 شخص من بينهم 26 من البوليساريو إثر تحطم الطائرة العسكرية من طراز «اليوشين» قرب قاعدة لبوفاريك العسكرية على الطريق الرابط بين بوفاريم والبليدة.

اقرأ أيضًا: مصادر جزائرية: مصرع جميع ركاب الطائرة المنكوبة

من جانبه، أمر أحمد قايد صالح، رئيس الأركان الجزائرى، بتشكيل لجنة تحقيق فى حادث تحطم الطائرة العسكرية، التى تحطمت قرب قاعدة لبوفاريك الجوية، ولوحظ  تصاعد دخان كثيف منبعث من موقع الحادث، حيث كانت متجهة إلى مدينة بشار فى الجنوب الغربى.

وأظهرت صور نقلها تلفزيون النهار الجزائري عددا من الأشخاص مجتمعين حول الطائرة المحطمة وسط مزرعة، فيما كان عمود من الدخان الأسود يرتفع في السماء.

وتعليقًا على الواقعة ومدى جاهزية الطائرة المنكوبة، أكد أحمد كروش الخبير الأمنى الجزائرى، أن الطائرة العسكرية الجزائرية من طراز "اليوشن" روسية الصنع، وسقطت بحسب المعلومات الأولية بعد إقلاعها بلحظات من مطار بوافريك، فيما ذكر العقيد متقاعد بالجيش الجزائرى، عبد الحميد العربى شريف، فى مداخلة هاتفية لقناة النهار الجزائرية، أن الطائرة المنكوبة تتميز بمواصفات عالية ومتطورة للغاية، حيث تعد الطائرة رقم 1 بالأسطول الجزائرى والروسى أيضًا.

وحول أسباب سقوط الطائرة قال: لا أحد يستطيع التكهن بأسباب سقوط الطائرة قبل انتهاء التحقيقات، بينما أكد فريد بن يحى الخبير فى مجال الطيران، إن طائرة المنكوبة كبيرة الحجم، ومن الطرازات المعروفة عالميا، وبها 4 محركات وتعتبر ميكانيكيا من أفضل الطائرات فى الشحن.

وأعاز الخبير فى مجال الطيران سقوط الطائرة إلى الخطأ البشرى أو الفنى أو سوء الأحوال الجوية.


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة