أحمد الشناوي.. أحرف منحوس في مصر (فيديو)

الأحد، 15 أبريل 2018 03:00 م
أحمد الشناوي.. أحرف منحوس في مصر (فيديو)
احمد الشناوي
أسماء عمر

«ألف سوء الحظ بين أقدارهم»، جميعهم تألق وساهم مع فريقه والمنتخب الوطني في صنع الإنجازات إلا أنه الإصابة منعته من استكمال المشوار الأبرز مع الفراعنة، واختتم أحمد الشناوي حارس مرمى نادي الزمالك حلقة المنحوسين، بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي، والتي تأكد معها غيابه عن المشاركة في مونديال روسيا.

"صوت الأمة" يرصد قائمة المنحوسين في الكرة المصرية في السطور التالية:

هشام عبد الرسول

كان أحد اكتشفات الجنرال محمود الجوهري، المدير الفني التاريخي لمنتخب مصر، تألق بشدة وسجل 3 أهداف في مشوار الفراعنة نحو التأهل لمونديال 90 بإيطاليا، تربع بهم على قمة هدافي منتخبنا القومي بالتصفيات.

كان أحد نجوم فريق نادي المنيا البارزين في الثمانينيات، وحال الحادث الأليم الذي تعرض له قبل شهور قليلة من مونديال ايطاليا، من المشاركة في منافساته، إلا أنه يبقى في ذاكرة عشاق أنصار اللعبة في بلاد المحروسة.

هادي خشبة

عرفت جماهير الكرة المصرية هادى خشبة نجم الأهلي السابق، في بداية التسعينات حينما لعب للفريق الاولمبي المصري الذي شارك في اولمبيات أفريقيا 1991 ثم برشلونة 1992 وخرج من الدور الأول في كلتاهما.

ومن سوء حظه أنه غاب عن المشاركة في بطولة أمم أفريقيا 1998 التي تعد اكبر انجازات مصر في هذه الفترة حيث اعتذر للجوهري الذي كان وضعه في قائمة الفريق المتجهة إلي بوركينا فاسو بحجة مرض ابنه ، مما جعل الجوهري يسافر إلى البطولة وقائمة المنتخب غير مكتملة .

عبد الواحد السيد

  رغم وصول "وحيد" إلى حراسة مرمى الزمالك في سن 20 عامًا؛ إلا أن عبد الواحد طارده نوع من سوء الحظ بسبب إصاباته المتكررة الكثيرة التي أبعدته فترات كبيرة عن الملاعب، وعن المنتخب الذي وصل فيه للحارس رقم واحد قبل بطولة أمم أفريقيا 2006، وكان من المفترض أن يقود مصر في هذه البطولة التي أحرزها الفراعنة في معقل استاد القاهرة؛ إلا أن السد العالي عصام الحضري قام بدوره في حراسة مرمى المنتخب خلال البطولة.

أحمد الشناوي

أخيراً جاءت إصابة أحمد الشناوي حارس العرين الأبيض بقطع في الرباط الصليبي، التي تعرض لها في مباراة فريقه أمام الإتحاد السكندري بمسابقة الدوري العام، لتؤكد غيابه عن المنتخب الوطني في كأس العالم روسيا 2018، والذي كان مرشحاً بقوة لحراسة عرين الفراعنة بعد تراجع مستوى الحضري ونقص خبرة محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، مع غياب شريف إكرامي عن الصورة بسبب عدم مشاركته مع المارد الأحمر .

لم تكن هذه المرة الأولى التي يقف فيها الحظ عائقاً أمام الشناوي، حيث تعرض أخطبوط الزمالك من قبل للإصابة في مشاركته مع الفراعنة بالمباراة الإفتتاحية لكأس الأمم الإفريقية في نسختها الماضية، التي استضافتها الجابون ولم يكمل البطولة مع المنتخب ليتلولى عصام الحضري مسئولية حراسة عرين المنتخب في باقي المباريات .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق