قبل شهر من افتتاح الرئيس.. هذا ما تقدمه محطات كهرباء «سيمنس» لمصر (فيديوجراف)

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 12:56 م
قبل شهر من افتتاح الرئيس.. هذا ما تقدمه محطات كهرباء «سيمنس» لمصر (فيديوجراف)
محطات الكهرباء
إعداد: مصطفى الجمل

لا شك أن الطاقة كانت إحدى المؤرقات التي تواجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب توليه مسئولية مصر بعد أحداث (30 يونيو)، والتي كانت تفاقمت في فترة ولاية الإخوان.
 
وهو ما جعلها إحدى أولويات الرئيس، للحد من أزمة تخفيض الأحمال وتوفير الطاقة لمصر، وقد شهد مجال الطاقة خلال (الأربع سنوات الماضية)، طفرة حقيقية، مكنت مصر من القضاء على أزمة تخفيض الأحمال- بل وأصبح هناك فائض إنتاج في الطاقة- وهو ما دفع مصر للتجهيز إلى محطة الضبع النووية، والتي تعد نقل نوعية في مجال الطاقة بمصر.
 
وكانت شركة «سيمنس» الألمانية شريكا لمصر في حربها للقضاء على أزمة الطاقة، حيث نفذ الشركة 3 محطات بهم 27 وحدة بقدرة إنتاجية 14.4 ألف ميجاوات.
 
بدأت بالمحطة الأولى في بني سويف، والتي بها 10 وحدات، وتنتج 4000 ميجاوات. والمحطة الثانية في البرلس بها 9 وحدات وتنتج 5600 ميجاوات، والمحطة الثالثة في العاصمة الإدارية الجديدة بها 8 وحدات وتنتج 3200 ميجاوات.
 
ومن المقرر أن تضيف الثلاث محطات للشبكة القومية للكهرباء 12.8 ألف ميجاوات. وتبلغ قيمة الاستثمارات بالـ 3 محطات 126 مليار جنيه. وقد وصلت معدلات التنفيذ إلى 79%، وتتولى شركة سيمنس الألمانية التصميم والإنشاء والتمويل وتسدد الشركة القابضة للكهرباء القرض على عدة سنوات.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق