هذه الأسباب دفعت لناشطة سعودية لوضع الأمير محمد بن سلمان ضمن قائمة الـ100 شخصيا الأكثر تأثيرا في 2018

الجمعة، 20 أبريل 2018 10:00 ص
هذه الأسباب دفعت لناشطة سعودية لوضع الأمير محمد بن سلمان ضمن قائمة الـ100 شخصيا الأكثر تأثيرا في 2018
الامير محمد بن سلمان
كتب أحمد عرفة

دخل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ضمن قائمة الـ100 شخصية الأكثر تأثيرا لعام 2018، حيث قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن ولي العهد السعودي، دخل في قائمة مجلة "تايم" الأمريكية، لـ "أكثر 100 شخصية تأثيرا لعام 2018".

 

وأشارت الوكالة، إلى أن من رشحت بن سلمان للانضمام إلى القائمة، الناشطة في حقوق المرأة، منال الشريف، والتي سجنت في عام 2011، بتهمة قيادتها لسيارة في المملكة العربية السعودية، ومؤلفة كتاب "Daring to Drive".

 

وذكرت الوكالة الروسية، أن منال الشريف، ذكرت أسباب اختيارها للأمير محمد بن سلمان، ضمن قائمة الـ100 الأكثر تأثيرا لعام 2018، قائلة : "قد يرتبط ولي العهد محمد بن سلمان، خارج حدود المملكة العربية السعودية، بالمواجهة مع إيران وقطر، وخاصة في اليمن.. ولكن بداخل المملكة، هناك تفاؤل، حيث رفع وريث العرش القيود المفروضة على النساء، وهو ما يسمح لنا بالعمل في مناصب كانت تقتصر على الرجال فقط، وأن نمارس الرياضة، بالإضافة إلى حضور المناسبات العامة، وفي شهر يونيو المقبل، سيسمح لنا أخيرا بقيادة السيارات، كما أن هناك حديث جاد حول السماح للنساء بأن يشغلن مناصب سياسية لأول مرة، وإلغاء ولاية الذكور عليهن بشكل كلي، واحترم السعوديون تحدي بن سلمان المثير للجدل للفساد، وقمع الشرطة الدينية التي خنقتنا، سواء بالمعنى الحرفي والمجازي.

 

 

ونقلت الوكالة الروسية، عن منال الشريف قولها: كنت في البداية أشك في خطة رؤية الأمير محمد بن سلمان لعام 2030، والتي تهدف إلى تحديث مملكتنا، لقد ولدت مع معظم السعوديين الذين هم دون سن الـ 30، ولكن أصبح الآن هناك قائد رئيسي هو مرشدنا، وأرغب في رؤية التغييرات التي تؤدي إلى إصلاحات سياسية، ومنها ما يتعلق بالملكية الدستورية وحرية التعبير الكاملة، وإذا كانت ولي العهد السعودي سيفعل ذلك، فإن آمالي بتحسين المملكة العربية السعودية كبيرة للغاية.

 

وأشارت الوكالة الروسية، إلى أن قائمة مجلة "تايم" لأكثر 100 شخصية مؤثرة لعام 2018، شملت العديد من القادة والشخصيات العامة، منهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وولي عهد بريطانيا، الأمير هاري وخطيبته الأمريكية، ميجان ماركل، والرئيس الصيني، شي جين بينغ، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي، ورئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن، ورئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق