في ذكرى ميلاده.. لماذا قرر «هتلر» عدم البكاء إلى الأبد؟

الجمعة، 20 أبريل 2018 06:00 م
في ذكرى ميلاده.. لماذا قرر «هتلر» عدم البكاء إلى الأبد؟
هتلر
عنتر عبداللطيف

 

في 20 أبريل عام 1889.. ولد الزعيم الألمانى الراحل أدولف هتلر قائد الحزب النازي الألماني، الذى تسببت سياساته في إشعال الحرب العالمية الثانية، ومقتل ما لا يقل عن 11 مليون شخص، بينهم 6 ملايين يهودي.

في 1889 كانت والدة «هتلر» حامل به وحاولت إجهاض نفسها. لكن الطبيب نصحها بخطورة ذلك ليأتى طفلها «هتلر» والذى تسبب فى مقتل 40 مليون شخص.

عاش هتلر طفولة مضطربة حيث كان أبوه عنيفًا في معاملته له ولأمه حتى إن هتلر نفسه صرح إنه في صباه كان يتعرض عادة للضرب من قبل أبيه،وكان هتلر الابن الرابع من أصل 6 أبناء أما والده فهو ألويس هتلر الذي كان يعمل موظفًا في الجمارك وكانت والدته كلارا هتلر.

 تحدث هتلر إلى مدير أعماله متذكرا طفولته قائلاً:«عقدت حينئذ العزم على ألا أبكي مرة أخرى عندما ينهال علي والدي بالسوط. وبعد ذلك بأيام سنحت لي الفرصة كي أضع إرادتي موضع الاختبار. أما والدتي فقد وقفت في رعب تحتمي وراء الباب. أما أنا فأخذت أحصي في صمت عدد الضربات التي كانت تنهال علي مؤخرتي» .

 اللافت أن «هتلر»  كان طفلا متفوقًا في مدرسته الابتدائية، لكنه تمرد وتعمد الرسوب بعد ذلك انتقاما من معاملة والده له. 

يذكر أن الزعيم النازى «هتلر» كان قد ولد في النمسا، ووصل إلى السلطة كزعيم حزب العمال القومي الاشتراكي الألماني أو ما يعرف بالحزب النازي.
 
 
maxresdefault-4-750x422
 

حكم «هتلر»ألمانيا من خلال منصب مستشار الدولة «رئيس الوزراء» ما بين عامي 1933 إلى 1945،وأقدم على الانتحار هو وزوجته إيفا برون في مخبئه ببرلين عام 1945 عندما أصبحت هزيمته محتومة أمام قوات الحلفاء.

يذكر أن «هتلر» كان قد كتب مذكراته فى كتاب أسماه «كفاحي» بالإنجليزية بين عامي 1924 و1926 وحظره الحلفاء بعد الانتصار عليه في الحرب العالمية الثانية.

وكتب «هتلر» معظم الجزء الأول من الكتاب أثناء حبسه في سجن لاندسبرج بعد فشل انقلاب في ميونيخ عام 1923. وبعد إطلاق سراحه كتب الجزء الثاني في استراحته الجبلية قرب بيرشتسجادن.

وعندما تولي «هتلر» منصب مستشار ألمانيا عام 1933 أصبح كتابه «كفاحي» من الكتب الأكثر مبيعا، حيث بيعت منه 12 مليون نسخة عام 1945، وترجم إلى 18 لغة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة