«الحياة مثل السفينة الدوارة».. نصائح تساعدك التوقف عن الحزن

الخميس، 26 أبريل 2018 08:00 م
«الحياة مثل السفينة الدوارة».. نصائح تساعدك التوقف عن الحزن
الوحدة
إسراء سرحان

 
شعرنا جميعا بالحزن في مرحلة ما من حياتنا، على الرغم من أننا لا نحب هذه الحالة، إلا أن الحزن هو عاطفة طبيعية بل ومفيدة، حيث بطريقة ما، يساعدنا الحزن على أن نصبح أكثر عقلانية ونجد التوازن الخاص بنا، ومع ذلك البقاء في هذه الحالة إلى أجل غير مسمى هي مشكلة يجب أن تتعلم التعامل معها.

عند مرورك بفترة معقدة وتشعر أنه من المستحيل بالنسبة لك العثور على أثر صغير من الأمل، اتبع هذه النصائح للتوقف عن كونك حزينًا، ولتصبح في حالة أفضل وذلك وفق بعض الدراسات النفسية.


لا تصب اهتمامك على الحزن

الخطوة الأولى للتوقف عن كونك حزينًا هي أن تفهم أن التمسك على نفس الفكرة طوال الوقت ضار وغير ذي جدوى، فمع تركيز انتباهك على ما يضغط عليك، لن تزيد من الحزن فحسب، ولكن أيضًا سوف تصاب بالإحباط وعدم القدرة على فعل أي شيء، لإيقاف هذه الحلقة المفرغة، احتل عقلك بأفكار أخرى.


تحرك

عند ممارسة الرياضة، يقوم الدماغ بإفراز المواد التي تزيد من إحساسنا بالسعادة، لمكافحة هذه اللحظات من الاكتئاب، يمكنك محاولة القيام ببعض النشاط البدني، حيث هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك تجربتها وتحتاج فقط إلى العثور على واحدة أقل إزعاجًا، حاول للعثور على أفضل ما يناسبك.


أحط نفسك بالإيجابيات

الحياة مثل السفينة الدوارة التي تتغير فيها عواطفك بسرعة، لذلك من المهم أن تكون مستعدًا للحظات الحزينة والسلبية، ويتحقق هذا من خلال خلق وحفظ العلاقات مع الناس إيجابية، واعتزاز ذكريات إيجابية والتعلم لمعرفة أن الحزن لديه جانب إيجابي.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة