الداخلية تستعرض فيلم عن مظاهر التطوير المروري

السبت، 05 مايو 2018 12:11 م
الداخلية تستعرض فيلم عن مظاهر التطوير المروري
دينا الحسيني

تحرص وزارة الداخلية، على مواكبة التطور التكنولوجي ورفع مستوى الكفاءة المرورية والعمل على حل المشكلات التي تواجهها، وذلك من خلال إنشاء معهد تدريب المرور.
 
وارسلت وزارة الداخلية، بعثات إلى إيطاليا، للإستفادة من خبراتها المرورية، كذلك الاستعانة بفرق تدريب لخبراء من أسبانيا، لمواجهة حوادث الطرق، من خلال تعاون الوزارة مع كوريا، إلى جانب مشاركة وزارة التربية والتعليم في تعليم الأطفال مبادئ احترام المرور وترسيخ الوعي المروري لديهم، من خلال نموذج المدينة المرورية.
 
 
وعرضت الشرطة المتخصصة، فيلم وثائقى عن أخر الأساليب التكنولوجية لإدارة النظم والمعلومات على الطرق، حيث تم عرض الهوية الرقمية للسيارات، وهو أسلوب حديث سيتم تطبيقه من خلال إلزام اصحاب السيارات بـ «الملصق الالكترونى»، والذى يتم من خلاله وضع كافة البيانات للمركبات، حتى يتم ضبطها على الطرق فى حال ارتكاب أى مخالفة. 
 
كما تشمل منظومة الهوية الرقمية، تركيب كاميرات على الطرق لرصد السيارات المخالفة لقواعد المرور، مثل : ارتكاب مخالفة السير عكس الاتجاه، أو السيارات المهربة جمركيا، أو سيارات النقل التى لا تلتزم بالحارات المخصصة لها، وذلك لتيسير عملية لضبط المخالفين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق