قرارات ترامب المدمرة (فيديوجراف)

الجمعة، 11 مايو 2018 12:59 م
قرارات ترامب المدمرة (فيديوجراف)
مالك الرفاعي

 
آخرها الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، ماهو برأيك القرار الأسوأ الذي اتخذه الرئيس ترامب منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة؟
 

- قصف سوريا
 
أعلن ترامب، السبت 14 ابريل، شن ضربات على أهداف عسكرية تابعة للحكومة السورية بمشاركة بريطانيا وفرنسا، وقال: أصدرت أوامري بضرب أهداف في سوريا، العملية العسكرية مشتركة بالتنسيق مع بريطانيا وفرنسا، وضرباتنا اليوم هي بسبب عجز روسيا عن لجم "دكتاتور" في سوريا وبسبب استخدام الكيماوى.

- الانسحاب من الاتفاق الإيراني
 
وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الذي أبرمته الدول الكبرى مع إيران عام 2015، وإعادة فرض العقوبات على طهران، لافتا إلى أن الاتفاق لا يمنع من نشاط إيران المزعزع في المنطقة.
 

- قيود على السفر من دول إسلامية

فرض ترامب قيود صارمة على سفر رعايا 7 دول إسلامية إلى الولايات المتحدة وهم «إيران والعراق وليبيا والسودان والصومال وسوريا واليمن».

- الانسحاب من اتفاق باريس للمناخ

أعلنت واشنطن رسميا في رسالة للأمم المتحدة نيتها الانسحاب من اتفاق باريس للمناخ الذي وقعت عليه أكثر من 190 دولة في العام 2015، واعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن نص الاتفاق يضر اقتصاد بلاده، لكنه لم يستبعد إعادة التفاوض إذا استطاعت الولايات المتحدة أن تجد فيه «شروطا أكثر ملاءمة».

- نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة سوف تفتح سفارة جديدة في القدس في مايو، بالتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل.

- الانسحاب من اتفاقية الشراكة التجارية عبر المحيط الهاديء

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده بشكل نهائي من اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ Trans- الذي كان قد تم توقيعه في عام 2015 بين أثنى عشرة دولة من الدول الأعضاء بالمنتدى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق