400 مليون جنيه لرصف وتطوير طريق الإسماعيلية - السويس

الأربعاء، 16 مايو 2018 02:14 م
400 مليون جنيه لرصف وتطوير طريق الإسماعيلية - السويس
جانب من الإجتماع

 
أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه تمت الموافقة على اعتماد 400 مليون جنيها، لصالح مشروع إعادة رصف ورفع كفاءة وتطوير طريق الاسماعيلية – السويس، والتى تشمل أعمال توسعة الطريق بطول إجمالى 90 كيلومترا، منها 43 كيلو مترا فى نطاق محافظة الإسماعيلية، وذلك ضمن البرنامج القومى لتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق، وأنه جارى حاليا إنهاء كافة التنسيقات فيما بين مختلف الجهات المعنية للبدء فى اتخاذ الإجراءات التنفيذية لمشروع تطويرهذا الطريق الحيوى .

جاء ذلك خلال رئاسة محافظة الإسماعيلية لجلسة إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، والتى عقدها المحافظ بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد والعقيد هشام محمد على المستشار العسكرى للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن والإحياء ومديرى العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة، لمتابعة الموقف التنفيذى لجميع المشروعات الخدمية والتنموية التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة وتوابعها .

وأكد المحافظ على أنه تم الانتهاء من اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة استعدادا لإستقبال شهر رمضان الكريم، وإقامة  المعرض السنوى «أهلا رمضان»، والذى أقيم هذا العام بجميع مراكز ومدن المحافظة ويستمر طوال أيام الشهرالكريم، ويشمل توفير كافة السلع الأساسية والياميش والسلع الرمضانية واللحوم والأسماك والدواجن المجمدة والطازجة وكافة أصناف السلع، والتى تباع من خلال تلك المعارض والمنافذ بأسعار مخفضة للجمهور عن مثيلاتها بالأسواق، بنسب تتراوح من 25 الى 35 % على الأقل من أجل تخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنيين .

وطالب المحافظ بضرورة تكثيف وتضافر كافة الجهود من جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بمختلف مستوياتها بتكثيف أعمال ضبط الأسعار والسيطرة على الأسواق ومواجهة أرتفاع الأسعار والتصدي بكل حسم لأى شكل من أشكال الغش التجارى أو التلاعب فى الأسعار أو صلاحية السلع لتخفيف ورفع العبء  والمعاناةعن كاهل المواطنيين .

 وأشاد المحافظ خلال الإجتماع بجهود جميع العاملين بأجهزة الرقابة التموينية والرقابة الصحية، والطب الوقائي والبيطرى تقديرا لما بذل من جهود خلال تلك الفترة .

كما أعلن محافظ الاسماعيلية، أن إجمالى عدد المشروعات الإستثمارية التى تم تنفيذها على ارض المحافظة وتوابعها خلال هذه الفترة ضمن خطة تنفيذ المشروع القومى لوزارة التنمية المحلية «مشروعك»، بلغ عددها 1411مشروعا بإجمالي قروض ميسرة من البنوك الوطنية بلغت قيمتها 88 مليون و751 ألف جنيها، دعما للشباب من أبناء الاسماعيلية وتوابعها، وأتاحت تلك المشروعات 3854 فرصة عمل لأبناء المحافظة وتوابعها .

كما تناول الإجتماع استعراض ومتابعة الموقف التنفيذى  لخطة المحافظة لمواجهة مرض الالتهاب الكبدى الوبائي فيروس «c» .

ولفت الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة الى أن اجمالى المسح الطبى الشامل والفحص الطبى للحالات بلغ  عدد 98185حالة أضافة إلى 15210 حالة أتموا العلاج فعليا، و2539 حالة تحت العلاج ولا توجد أي قوائم إنتظار .

كما تم خلال الإجتماع متابعة الموقف التنفيذى لجميع المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة وتوابعها، ونسب التنفيذ الفعلي المحققة، بالإضافة الى مناقشة ظاهرة انتشار الأكشاك بشكل عشوائي والتأكيد على فرض سيطرة القانون وإعادة النظر فى سياسات وآليات التعامل، للحد من هذة الظاهرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المخالفين .

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق