بعد ظهور «قملة المعادي».. لجنة مفاجئة للتفتيش على المنتجات واللحوم

الثلاثاء، 22 مايو 2018 03:20 م
بعد ظهور «قملة المعادي».. لجنة مفاجئة للتفتيش على المنتجات واللحوم
ماجد تمراز

نظمت لجنة حماية المستهلك بحي المعادي، برئاسة اللواء عبد القادر النوري، رئيس الحي، حملة للتأكد من صلاحية المنتجات واللحوم والدواجن المعروضة للبيع، بمناسبة حلول شهر رمضان.

أسفرت الحملة عن المرور على عدد من محلات السوبر ماركت بنطاق الحي، وعربات بيع اللحوم والدواجن، وتم التحفظ على كميات من اللحوم مجهولة المصدر وغير مدون عليها تاريخ الإنتاج والصلاحية.

وتم تحرير محضر بذلك، تمهيدًا لعرضه على النيابة، لإصدار تصريح بإعدام الكمية المضبوطة بمعرفة الطب البيطريتشكلت اللجنة من إدارة المجالس واللجان والمحلات والأسواق والإشغالات وشئون البيئة بالحي، إلى جانب الطب البيطري والإدارة الطبية بحي المعادي.

أثار منشور تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مخاوف سكان منطقة المعادي، خاصة بعد الحديث عن إصابة أحد شباب المنطقة بحشرة غريبة انتشرت لدغاتها في جميع أجزاء جسمه.

وانتشر المنشور على نطاق واسع بمنصات التواصل الاجتماعي، وتم تداوله على "جروبات واتس آب"؛ مطالبين بتدخل وزارة الصحة للتحقق من الأمر في ظل إشارة أهل الشاب إلى أنها "حشرة أفريقية، وهذه أول حالة في مصر وأعطوه علاجًا ولم يأت بمفعول".

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تم استقبال بلاغ من أحد المواطنين عن طريق الخط الساخن لقطاع الطب الوقائى "105" يفيد بوجود حشرة تسببت فى حساسية بجسد مواطن، بإحدى الشقق السكنية بمنطقة المعادى، وعلى الفور تم تشكيل لجنة من قطاع الطب الوقائى والإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية، والإدارة العامة للوبائيات والترصد، والإدارة العامة لمكافحة ناقلات الأمراض، وذلك للتحقق من الحدث ومراجعة واتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأن التقصي الوبائي والحشرى.

وأضاف مجاهد، في بيان، أن الحالة لشاب يبلغ من العمر 27 عاما، ويعاني من إعاقة ذهنية ويقيم مع والده ووالدته، حيث أفادت والدته بأنه تغيب عن المنزل منذ فترة ومكث في الشوارع أكثر من 5 أيام، وتم العثور عليه في حالة مزرية من ناحية النظافة العامة، بما فى ذلك جسده وملابسه.

 

ونوه مجاهد إلى أنه جرى مناظرة الحالة عن طريق لجنة طبية بالعيادة الاستشارية بمستشفى القاهرة للأمراض الجلدية "الحوض المرصود"، وأفادت أن المريض يعاني من قمل بالشعر والجسم وبعض آثار الهرش بعدة مناطق بالجسم، ولا يوجد أي حشرات، وتم إعطاؤه العلاج المناسب والتنبيه بإعادة مناظرة الحالة بعد أسبوعين.

في سياق آخر، شنت أجهزة الحي، حملة لإغلاق الكافيهات المخالفة، بشارعي 218 بدجلة و 153، و تم رفع عدادات الكهرباء واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق