«العربية للتصنيع» تبحث فرص الإستثمار مع «فوكسكون الصينية» في مجال الإلكترونيات

الإثنين، 28 مايو 2018 01:13 م
«العربية للتصنيع» تبحث فرص الإستثمار مع «فوكسكون الصينية» في مجال الإلكترونيات

 
 
أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية زيادة نسب التصنيع المحلي والقيمة المضافة من خلال التعاون مع كبريات الشركات العالمية , موضحا أن  زيارة شركة فوكسكون لمصر والهيئة العربية للتصنيع تعد شهادة نجاح لخطوات النموالإقتصادي الذي تشهده مصر, حاليا نظرا لما تتمتع به الشركة من مكانة دولية , حيث تعد أكبر شركة عالمية في مجال الصناعات الإلكترونية العالمية.
 
وذكر المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات أن زيارة فوكسكون تعد خطوة كبري لتعميق التصنيع المحلي في الإلكترونيات ,مضيفا أنهم يتطلعوا لإيجاد فرص للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع , والتي تمتلك قدرات تؤهلها لأن تصبح أحد أهم الصروح الصناعية بمنطقة الشرق الأوسط.
 
من جانبهم أشاد وفد شركة فوكسكون تكنولوجي بمكانة مصر العالمية وأهمية السوق المصري، مستعرضا خبرات الشركة في العديد من المجالات التكنولوجية ومنها التصنيع الالكتروني، بالإضافة إلي خبراتها العالمية في مجال تطوير العلمية التعليمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات.
 
جاء هذا خلال زيارة شركة فوكسكون الصينية العالمية للهيئة العربية للتصنيع في إطار الجهود المبذولة من الحكومة لدعم الشركات العالمية الراغبة في التواجد والإستثمار في مصر في ظل برنامج الإصلاح الاقتصادي .
 
وتناول اللقاء التعرف على الإمكانيات التكنولوجية بالهيئة العربية للتصنيع ، وبحث التعاون المستقبلى خاصة فى مجال تطوير تكنولوجيا المعلومات؛ وذلك فى إطار إستراتيجية تمكين التصنيع المحلي للصناعات الإلكترونية . 
 
يذكر أن شركة فوكسكون تكنولوجي  متعددة الجنسيات وتعد أكبر شركة تنتج المكونات الإلكترونية في العالم والتي تقوم بتصنيعها لصالح شركات عالمية مثل أبل، سوني، وديل، وبلاك بيري، وامازون، واتش بي.
 
وفي هذا الصدد, أوضح عبد العزيز أهمية تتضافر جهود كافة الجهات الصناعية المصرية لتحقيق إستراتيجية الدولة لزيادة نسب المكون المحلي في كافة المجالات مؤكدا علي دور الهيئة في المشاركة في كافة خطط التنمية الشاملة .
 
كما ذكر ياسر القاضي أمثلة لنجاح  التصنيع المحلي للإلكترونيات ومن بينها ظهور باكورة الإنتاج لأول جهاز محمول مصري يتمتع بكافة معايير الجودة العالمية .
 
وعقب مشاهدتهم لخطوط الإنتاج بمصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع أبدى مسئولي فوكسكون أعجابهم بالإمكانيات المتطورة بخطوط إنتاج الهيئة العربية للتصنيع والتي تضاهي مثيلاتها العالمية في الجودة ومعايير الرقابة  فضلا عن كفاءة ومهارة الإمكانيات البشرية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق