«ليالي رمضان».. سلام على الحسين حتى مطلع الفجر

السبت، 02 يونيو 2018 01:00 ص
«ليالي رمضان».. سلام على الحسين حتى مطلع الفجر
حي الحسين
إسراء سرحان

 

«ليت الذي بيني وبينك عامرًا وبيني وبين العالمين خراب»، بهذه الكلمات وبإنشاد الشيخ «ياسين التهامي»، يستقبلك حي الحسين في ليالي شهر رمضان، وبدموع وخشوع مريدي مساجد هذه المنطقة، تتصاعد أنفاسك وتتجلي روحك إلى الله عز وجل، حتى تتطهر من كل ذنب.

 
شارع المعز-لدين-الله-الفاطمي
 

يتمتع حي «الحسين» بالروحانيات الرائعة، التي تحبس أنفاسك من الجمال، ففي هذا الحي لا يأتى في ذهنك سوي مقولة واحدة يجسدها وببراعة« إن الله جميل يحب الجمال»، حيث يقام به أمسيات وأغان وإنشاد ديني من أروع ما يكون.  

شارع المعز

يمتاز حي الحسين بوجود مسجد الحسين وجامع الأزهر، وهو ما يجعلك تشعر بليالي رمضان حق الشعور، حيث الراحة النفسية والسلام النفسي، ليس فقط للشعب المصري بل للوافدين، من خلال الدول العربية أجمع، وبجانب ذلك يشتهر ببيع المصنوعات والمشغولات اليدوية والتماثيل والأنتيكات العتيقة، ما يجعله سوق تجاري رائع.

شارع الغورية1

ويضم حي الحسين أشهر مناطق المعالم الأثرية الإسلامية القديمة، مثل«مقهي الفيشاوي» و«شارع المعز»، و«خان الخليلي»، وهم الأماكن التي يتسابق الجميع أن يقضي بها ليلة حتى مطلع الفجر.

شارع الغورية 2

ويعد«الحسين» من أقدم الأحياء في القاهرة بل يمتد تاريخه إلى نشأة القاهرة نفسها في العصر الفاطمي، ترتفع فيها مآذن عشرات المساجد التاريخية، ويحمل ميدانه الشهير، الذي يحمل الاسم نفسه، له جو يميزه من بين عشرات ومئات الأحياء، حيث يمتلئ بعبق التاريخ والمريدين والمنشدين والمبتهلين على مر العصور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق