مصر في المونديال.. كيف تابع الإعلام الروسي استعدادات الفراعنة لكأس العالم 2018؟

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 01:00 م
مصر في المونديال.. كيف تابع الإعلام الروسي استعدادات الفراعنة لكأس العالم 2018؟
شعار كأس العالم 2018
أمل غريب

احتفت وسائل الإعلام الروسية المحلية والعالمية، بوصول المنتخب المصري المشارك في فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم (2018)، القدم التي تنطلق بعد غد الخميس، وعرضت حوالي (95) وسيلة إعلام روسية تغطيتها لاستعدادات منتخب مصر للمشاركة في منافسات.
 
وكالة الأنباء الروسية «تاس» أبرزت خلال نشراتها الخاصة ببطولة كأس العالم، بيان الخارجية المصرية، بشأن إقامة السفارة المصرية بروسيا، نقاط قنصلية في المدن التي سيخوض فيها المنتخب المصري مبارياته، وهم: «ايكترينبورج، وفولجوجراد، وسان بطرسبرج، وجروزني»، حيث معسكر المنتخب.
 
ولفتت القناة إلى أن الخارجية المصرية، أكدت أن هذه النقاط سوف تقدم كافة التسهيلات والخدمات القنصلية للمصريين الذين وصلوا لتشجيع المنتخب القومي، فضلا عن خطوط الاتصال الساخنة في السفارة بموسكو، تسهيلا على المشجعين المصريين.
 
وفي نفس السياق، نشرت القناة الخامسة بالتلفزيون الروسي، أنباء وصول المنتخب المصري، كما حرصت على نشر عدد كبير من صور الفريق من داخل الطائرة، ولدى وصوله إلى مطار جروزني.
 
وذكرت القناة الخامسة الروسية، تقريرا أكدت فيه أن كافة المحللين الرياضيين يؤكدون أن الفريق القومي المصري يعتبر من الفرق المفضلة في البطولة، كما أنه يحظى بشعبية عالية على نطاق واسع بين العديد من الشعوب، ومنهم الشعب الروسي، والذي ابتهج لوصول محمد صلاح مع الفريق.
 
من ناحيتها، بثت قناة روسيا اليوم الناطقة باللغة الروسية، مشاهد وصول المنتخب الوطني المصري، وحرصت على عرض لقات من الاستعدادات التي اتخذتها مدينة جروزني، وخصوصا اسقبال أكبر فرقة للفنون الشعبية الشيشانة للفريق بحفاوة بالغة، كما أبرزت حرص الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف على التواجد في الملعب بالمران الأول للفريق المصري. وأشارت لسعادة الجماهير عندما ظهر محمد صلاح في أرض الملعب، الذي يشارك في المران الأول للفريق.
 
بينما بث التلفزيون الشيشاني، الذي نقلت عنه الكثير من قنوات التلفزيون، وحوالي (85) من وكالات الأنباء والصحف، حلقة من البرنامج الرياضي الرئيسي للقناة، والذي استضاف وزير الإعلام والاتصال الخارجي جمبولات عمروف، والسفير المصري لدى روسيا إيهاب نصر، والمستشار الإعلامي للسفارة أيمن موسى.
 
من ناحيتها، أبرزت صحيفة «الشيشان اليوم»، تصريحات السفير المصري التي أدلى بها خلال حلقة البرنامج، والتي أعرب فيها عن سعادته الغامرة بالتواجد في الشيشان للمرة الثانية في غضون عشرة أيام، وتقديره للحفاوة والدفء اللذين شهدهما خلال زيارته لها، وبصفة خاصة لقائه مع الرئيس رمضان قاديروف، معربا عن الامتنان من الحفاوة والصدق الذي أظهرته القيادة الشيشانية والاستعدادات الكبيرة التي قدمتها لتسهيل مهمة معسكر الفريق القومي المصري في جروزني.
 
وأشارت الصحيفة الروسية، تأكيد السفير المصري، تفقده لكافة الاستعدادات التي أشار إلى أنها على أعلى مستوى، وأنه عبر عن تقديره الكبير للجهود التي بذلتها الشيشان، على كافة المستويات.
 
في نفس السياق، أبرزت وكالة الأنباء الشيشانية، تأكيد وزير الإعلام الشيشاني من أن وصول فريق على مستوى الفريق المصري للشيشان، يؤكد بكل ثقة على استقرار بلاده، مشيرا إلى أن الفريق المصري يضم رموزا عالمية في الرياضة على غرار محمد صلاح.
 
وأبرزت الوكالة، أن البرنامج الذي استضافه التلفزيون الشيشاني، تضمن عرضا للعدد الخاص الذي أصدرته الهيئة العامة للاستعلامات من مجلة «رسالة من القاهرة» باللغة الروسية، بمناسبة بطولة كأس العالم، والذي ألقى الضوء على أهم مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفنية في مصر.
 
في نفس السياق، ركزت مجلة «الشيشان اليوم» على الإصدار الخاص لمجلة «رسالة من القاهرة»، فى تقريرها والإشارة إلى تأكيد المستشار الإعلامي للسفارة المصرية بروسيا من على فكرة إصدار العدد الخاص باللغة الروسية، ظهرت قبل أسبوع واحد وتمت الترجمة في يومين من خلال مجموعة من الشباب الواعد في هيئة الاستعلامات.
 
كما بثت القناة الرسمية في الشيشان «قناة جروزني»، عشرات الرسائل الإخبارية حول وصول المنتخب المصري والاستقبال الذي أعد له في المطار والفندق وملعب «أحمد أرينا»، كما أبرزت حرص الرئيس الشيشاني ورئيس البرلمان وأعضاء الحكومة على حضور التدريب المفتوح للفريق، وسط حرص الآلاف الشيشانيين على حضور المران والتأكيد على تشجيعهم للفريق المصري بعد الروسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة