لماذا اختارت الدوحة محور إيران للتآمر على العرب؟.. استفزازات "الحمدين" تبشر بالخراب

الخميس، 21 يونيو 2018 04:00 ص
لماذا اختارت الدوحة محور إيران للتآمر على العرب؟.. استفزازات "الحمدين" تبشر بالخراب
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

المؤامرات القطرية على الدول العربية لم تتوقف، سواء قبل إعلان الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب، في يونيو قبل الماضي، أو بعدها، فمخطط تنظيم الحمدين لتفتيت الدول العربية، وتنفيذ أجندات دول إقليمية ودولية ضد المنطقة،  لم يتوقف، استخدم فيها كل الوسائل الممكنة سواء سلاح دعم الإرههاب، أو الشائعات والأكاذيب، أو سلاح الإعلام، بجانب دعم المتمردين في اليمن أو الإرهابيين في العراق وسوريا وليبيا ومصر.


التحالف القطري الإيراني

الدوحة منذ البداية اختارت محور إيران، بينما ابتعدت عن المحور العربي تماما، وسارت ضد مصالحه، واتبعت استراتيجيات أبعدت الدوحة عن محيطها العربي، رغم رفض الشعب القطري تلك السياسات التي يتبعها تميم بن حمد ضد جيرانه العرب.

 

ورغم إعلان الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب، مقاطعة الدوحة، لم تتوقف المؤامرات القطرية، كما لم يتوقف أيضا تطبيع النظام القطري مع النظام الإيراني، الذي يمارس أنشطة معادية للدول العربية، ويسعى لتوسعة نوفذه الإقليمي.


استفزازات قطر

ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، وصف السياسات القطرية ضد الدول العربية، بأنها استفزازية، تسعة من خلالها لتشويه زعماء العرب، متهما تنظيم الحمدين باتباع سياسة إسرائيلية تسعى لتقويض المنطقة.

 

وقال قائد شرطة دبي السابق، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": استفزاز قطر إعلاميا للوطن العربي وتصوير مواطنيه وحكامه بالخونة والعاجزين والمتخلفين هي استرتيجية بنيامينية.

 

2
 

 

وأوضح قائد شرطة دبي السابق، أن سباحة قطر مع ايران في التيار المعاكس لغايات المجتمع الدولي سيكلفها كثيرا، فالتعاون مع الإرهابيين استراتيجية كلا البلدين.

 

وأشار قائد شرطة دبي السابق، إلى أن سياسة الحمدين أثقلت كاهل المواطن القطري الذي أمسى يعاني الأمرين من ممارساتهما المخجلة.


تعاون قطر مع الحوثيين

اختيار قطر للمحور الإيراني والتحالف معها ضد الدول العربية، تطرق له أيضا الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، الذي أكد أن موقف قطر أصبح مرآة لعدوان الحوثي وإيران.

وقال وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": إختلط الحابل بالنابل بعد تحرير مطار الحديدة، فأصبح موقف قطر مرآة لعدوان الحوثي وإيران وغدت إنتهازية فلول الإخونج فاضحة، وأصبحت الجزيرة كالمنار والعالم لا تميزها إلا من شعارها. موقف لا يعبر عن قناعات المواطن القطري.

 

4
 

 

وحول أسباب اختيار قطر، للمحور الإيراي للتحالف معه ضد الدول العربية، قال أحمد العناني، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، في تصريح لـ"صوت الأمة"، إن المصلحة التى تربط قطر بإيران حاليا  دفعتها لاختيار محور طهران، خاصة أن قطر ترى أن هذه السياسة ردا على المقاطعة العربية التي جاءت نتيجة سياسات الدوحة ضد المنطقة.

 

وأضاف عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، أنه من خلال التحالف القطري الإيراني يتم التآمر على الدول العربية، حيث تسعى الدوحة أن تزيد من علاقاتها مع طهران نكاية في الرباعي العربي، ومحاولة استفزازه، إلا أنه في النهاية هذه السياسات ستضطر قطر بشكل كبير.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق