أكذوبة «انصر إخواننا في الشيشان».. فتى «نجريج» يكشف تلاعب الإسلاميين بالناس 20 سنة

الأحد، 24 يونيو 2018 10:04 م
أكذوبة «انصر إخواننا في الشيشان».. فتى «نجريج» يكشف تلاعب الإسلاميين بالناس 20 سنة

قديما، أمّن الشاب البالغ من العمر 26 عاما الآن، على دعاء لم تنفك صلاة عنه، مجرد أن يرفع الإمام يده في الوقوف بعد الركون للدعاء، قائلًا: «اللهم انصر الإسلام والمسلمين، انصر الإسلام في الشيشان» يرتج المسجد بالتأمينات وأحيانا بالبكاء، عسى الله أن يستجيب.

 

الأمر اختلف الآن، فتبين للفرعون الصغير أن التيارات ذات الأيدلوجية المتطرفة، كانت تستخدم تلك الأدعية في الشحن الديني، وإثارة العواطف وجمع التبرعات ضد ما يثار عن الروس واستمرار انتهاكاتهم ضد المسلمين، وهو الأمر الذي تبين للشاب عدم وجوده الآن، مع الصورة التي حملتها دولة الشيشان للعالم الإسلامي الآن.

 

ردود فعل واسعة على حضور اللاعب الدولى محمد صلاح، نجم منتخب مصر، حفل أقامه الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف على شرف المنتخب المصري المقيم بـ«جرزوني» الشيشانية، كأي لاعب منضم للوفد المصري، غير أن الغرب استغل أطماعه السياسية والتوترات بين روسيا وحلفاءها مع أوروبا في إثارة الجدل حول اللاعب، في ظل اتهامات لقاديروف بانتهاكات ضد حقوق الإنسان. 

 

مواقع التواصل الاجتماعي، انتقدت الحملة المثارة ضد محمد صلاح، معتبرة أنها محاولة للزج باللاعب في صراعات سياسية، لصالح أوروبا، في حين أن من تعارضه أوروبا الآن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طالب إنجلترا بعدم تسيس كرة القدم، وقت الأزمة الدائرة بين موسكو ولندن.

 

وشهد الشهر الماضي أزمة دبلوماسية بين موسكو ولندن، تفاقت إلى طرد الدبلوماسين الروس من بريطانيا، بسبب اتهامات متبادلة بين الطرفين بمحاولة اغتيال الجاسوس الروسي سيرجي سكريبال.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق