بطلة العالم للشباب في رفع الأثقال.. كيف استطاعت سارة سمير قلب موازين اللعبة؟

الأربعاء، 11 يوليه 2018 04:00 م
بطلة العالم للشباب في رفع الأثقال.. كيف استطاعت سارة سمير قلب موازين اللعبة؟
البطلة المصرية- سارة سمير
حسن شرف

عمرها لا يتجاوز العشرين، وحققت خلال السنوات الماضية نجاحات متتالية عالمية، على إثر تدريب مستمر، وشاق، لتثبت البطلة المصرية سارة سمير لاعبة المنتخب المصري لرفع الأثقال، أن التحدي والإصرار على النجاح يمكنهما فعل المستحيل.
 
وفي إنجاز جديد ينضم لقائمة إنجازاتها، توجت سارة سمير، بطلة للعالم للشباب في رفع الأثقال وزن 69 كجم محرزة 3 ذهبيات في الخطف والنطر والمجموع، ببطولة العالم للشباب لرفع الأثقال المقامة في أوزبكستان.
 
وضمت قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة أحمد كامل وأحمد عاشور ومحمد هشام وأسامة الجارحي وسارة سمير وإسراء السيد، ويرأس البعثة محسن بحيري عضو مجلس الإدارة.
 
سارة سمير، من مواليد 1 يناير 1998 بالإسماعيلية، واتجهت إليها الأضواء بعدما فازت بالميدالية البرونزية في وزن 69 كيلوجراما ضمن منافسات رفع الأثقال في الألعاب الأولمبية الصيفية 2016.
 
سارة سمير
كان حلم سارة التي ولدت في أسرة ريفية بقرية الهوانية، أن تصبح بطلة عالمية في رفع الأثقال، وذلك بعدما شجعتها أسرتها على تحقيق حلمها، خاصة أن والدها كان يمارس نفس اللعبة وشقيقها الأكبر محمد أيضا كان مدربا لرفع الأثقال، وكانت تحرص سارة على الذهاب مع شقيقها الأكبر إلى تدريباته.
 
انضمت سارة لفريق مدرسة المؤسسة العسكرية بعد تشجيع من شقيقها، وفي سن الحادية عشر اشتركت سارة في أول بطولة لها وحققت المركز الأول، ولم يمنعها صغر سنها من الانضمام للمنتخب المصري لرفع الأثقال والاشتراك في بطولات أفريقية وعالمية.
 
 
و في أولمبياد الشباب بمدينة نانجينج، الصين 2014. فازت سارة بالميدالية الذهبية، وفي سن الثامنة عشر ضحت سارة بعدم حضورها امتحانات الثانوية العامة لتنضم لمعسكر المنتخب لرفع الأثقال الذي أقيم بأوزبكستان استعدادا للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو.
 
حصلت سارة على المركز الثالث بأولمبياد ريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل في رفع الأثقال لوزن 68 كجم وذلك لرفع 103 كجم في مسابقة الخطف، و130 كجم في مسابقة النطر، بمجموع 255 كجم.
 
حققت في 2012، 3 ميداليات ذهب في بطولة إفريقيا للناشئين بتونس، و3 ميداليات ذهب في بطولة العالم للناشئين بالبيرو عام 2013.، وفي نفس العام حققت 2 فضة و1 برونز في دورة ألعاب البحر المتوسط بتركيا.
 
البطلة المصرية سارة سمير
 
كما حققت 3 ذهبيات في بطولة إفريقيا للناشئين المؤهلة لأوليمبياد الشباب بتونس عام 2014، وفي نفس العام حققت ذهبية الألعاب الأوليمبية الشباب بالصين عام 2014.، كما حققت 3 ميداليات ذهب في بطوله العالم للناشئين بالبيرو عام 2015.
 
واستطاعت سارة سمير أن تحرز 3 ميداليات ذهبية في بطوله العام للشباب ببولندا عام 2015، وحصلت على درع أحسن لاعبة في بطولة العالم للشباب.
كما حققت المركز الأول والميدالية الذهبية خلال مشاركتها في دورة ألعاب البحر المتوسط، التي أقيمت في إسبانيا الفترة الماضية.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا