كل شيء يزيد عن حده ينقلب لضده.. 4 أسباب خطيرة تدفعك لتجنب الإفراط في "البيض"

الثلاثاء، 24 يوليو 2018 04:00 م
كل شيء يزيد عن حده ينقلب لضده.. 4 أسباب خطيرة تدفعك لتجنب الإفراط في "البيض"
بيض - أرشيفية

ما نعرفه جميعا أن البيض من الأطعمة والعناصر الغذائية، ولا نهتم بالتفاصيل وراء هذه المعلومة، رغم أننا نعرف أيضا أن الإفراط في أي شيء يحمل داخله أضرارا، ربما تكون أخطر من توقعاتنا.
 
يُداوم كثيرون من الناس على تناول البيض بشكل يومي، خصوصا في وجبة الإفطار باعتباره واحدا من المشهيات ووفواتح الشهية للطعام، إضافة إلى اشتماله على عناصر غذائية كافية لتوفير احتياجات الجسم وإمداده بالطاقة اللازمة لبدء اليوم بحيوية ونشاط، ومع التنويع في طرق تقديمه، تتبدل فوائده، وتتنوع مخاطره أيضا.
 
بجانب تناول البيض بشكل حر كمادة غذائية أساسية، يدخل أيضا في كثير من الأطعمة والوجبات الأخرى، فهو قاسم مشترك في الكيك والكريم كراميل والبانيه وغيره من أصناف الطعام الأساسية والمحببة لكثيرين من الناس، كما أن طرق إعداده تتفاوت بين السلق والقلي، وهذا الحضور الكبير والواسع يُعني مزيدا من احتمالات التعرض للخطر.
 
تناول البيض يقوّي صحة العظام ويحدّ من فرص الإصابة بهشاشة العظام، كما يعمل على تقوية العضلات ويسهل القضاء على أية سموم في الجسم، وأيضا يُنشّط ويقوّي خلايا الكبد، ويعزز الجهاز المناعي، ويحد من الإصابة بنزلات البرد والالتهابات الشُّعَبية، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية وخلايا المخ، وزيادة الشعور بالحيوية والطاقة، وتحسين المود، والحد من التوتر والقلق.
 
يتميز البيض باحتوائه على نسبة كبيرة من البروتين والأحماض الأمينية والفيتامينات، لكن بجانب هذه الباقة الواسعة من الفوائد يحمل أضرارا قد تكون خطيرة ومزعجة، بحسب ما يورده موقع healthyeating..
 
 
1- للبيض أضرار عديدة بسبب ارتفاع نسبة السعرات الحرارية والدهون به، ما يجعله سببا في زيادة نسبة الكولسترول في الدم، ومضاعفة مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
 
2- يساعد البيض في تراكم الدهون بالجسم وزيادة الوزن بسبب ارتفاع السعرات الحرارية به وبعض طرق الطهي، ومنها القلي.
 
3- الإفراط في تناول البيض، يزيد من فرص الإصابة بمرض السكر، فهذا ما أكده التقرير المنشور.
 
4- قد يتسبب البيض في تعريض مرضى القولون لكثير من المشكلات الصحية، لتسببه في تزايد الغازات وانتفاخات البطن.
 
وأضاف التقرير إلي أن تناول البيض يعمل علي تقوية صحة العظام والحد من الإصابة بهشاشة العظام، كما أنه يعمل علي تقوية العضلات،  يقضي علي أية سموم متواجدة في الجسم.
 
وأشار التقرير إلي أن تناول البيض يقوي وينشط خلايا الكبد، ويحميه من السموم ،  كما أنه يعمل علي تقوية الجهاز المناعي للجسم، والحد من الإصابة بنزلات البرد والالتهابات الشعوبية.
 
هل تعلم عزيزي القارئ أن تناول للبيض في وجبة الإفطار يعمل علي تنشيط خلايا المخ، والدورة الدموية بالجسم، ويشعرك بالطاقة والحيوية، وتحسين مودك ويجعلك أقرب شعور للسعادة، ويحد من التوتر والقلق، هذا ما أكده التقرير.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة