ضربة كبرى للحوثيين.. هذا وضع مهندس عمليات المليشيات بعد تسرب أنباء إصابته

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 07:04 م
ضربة كبرى للحوثيين.. هذا وضع مهندس عمليات المليشيات بعد تسرب أنباء إصابته
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

تتكتم مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، على مقتل قياداتها البارزة، خوفا من أن يؤثر تلك الأنباء على منعويات عناصرها التي تتلقها خسائر بالجملة خلال المعارك العسكرية التي يخوضها الجيش اليمني مدعوما من التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

 

يأتي هذا في الوقت الذي يتوعد فيه مسؤولون يمنيون، زعيم مليشيات الحوثيين عبد الملك الحوثي، وعدم الهرب خارج اليمني، مؤكدين قرب إلقاء القبض عليه في مقر اختباءه في محافظة صعدة اليمنية.

 

صحيفة "عكاظ" السعودية، أكدت أن وسائل إعلام يمنية سرت معلومات تؤكد أن مهندس مليشيات الحوثيين والمسؤول عن تمكين الخبراء الإيرانيين من اختراق وزارة الدفاع اليمنية عام 2014 والسيطرة عليها اللواء يحيى محمد الشامي في وضع حرج جراء إصابته بمرض خبيث في الرأس.

 

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن اللواء يحيى محمد الشامي يرقد في العناية المركزة في أحد مستشفيات صنعاء وسط تكتم من قبل مليشيات الحوثيين، حيث إنه ميت دماغيا وقيادات الحوثي ترتب لإعلان وفاته، كما يصنف اللواء يحيى محمد الشامي بأنه ثعلب الحوثيين حيث كان محافظا لصعدة إبان الحرب السادسة وعمل على تقديم الدعم المعلوماتي للميليشيات وتكبيد الجيش اليمني آنذاك خسائر فادحة وإقناع الرئيس الراحل علي عبد الله صالح بعقد اتفاق لوقف تقدم الجيش اليمني إلى ثكنات الميليشيات.

 

ولفتت الصحيفة السعودية، إلى أن اللواء يحيى محمد الشامي وفر البيئة المناسبة لمساعدة الحوثيين على اجتياح صنعاء في 21 سبتمبر 2014، حيث إنه أثناء اقتحام صنعاء عمل مع نجله زكريا الشامي على اختراق غرفة العمليات بوزارة الدفاع وإصدار أوامر لمعسكرات الجيش اليمني بتسليم أسلحتها للحوثي وفتح المعسكرات أمام الميليشيات، كما عينه رئيس المجلس السياسي للحوثيين صالح الصماد نائبا للقائد الأعلى لميليشيا الحوثي.

 

ونقلت الصحيفة السعودية، عن وزير الداخلية المنشق عن ميليشيات الحوثيين اللواء محمد عبدالله القوسي، اتهامه لزعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي بالخيانة وتنفيذ أجندة إيرانية، مطالبا إياه بالنزول إلى الميدان إن كان يمتلك الشجاعة الكافية.

 

وكانت بوابة "العين" الإماراتية، نقلت عن الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات، تأكيدها أن حركة الملاحة الجوية تسير بشكل اعتيادي وطبيعي، ولا صحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام الحوثية بخصوص مطار دبي الدولي، مشيرة إلى سريان حركة الملاحة بشكل طبيعي، نافية ما تداولته وسائل الإعلام التابعة لمليشيات الحوثيين حول استهداف مطار دبي الدولي بطائرة مسيرة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق