وسيلة جديدة للحوثيين للاختباء من ضربات التحالف العربي.. مخازن اليونيسيف كلمة السر

السبت، 15 سبتمبر 2018 12:00 ص
وسيلة جديدة للحوثيين للاختباء من ضربات التحالف العربي.. مخازن اليونيسيف كلمة السر
اليمن
كتب أحمد عرفة

 

تحاول مليشيات الحوثيين مواجهة خسائرها التي تتلقاها بشكل يومي خلال المعارك العسكرية التي يشنها الجيش اليمني، مسنودا بالتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، من خلال إخفاء عناصرها عبر مخازن الأمم المتحدة.

 

وتخشى تلك المليشيات المدعومة من إيران، من تفقد المزيد من العناصر والقيادات بعد أن قتل خلال الأيام الماضية عدد كبير من القيادات الصف الأول بتلك المليشيات خلال المعارك التي دارت بين الجيش اليمني والحوثيين في محافظتي صعدة والحديدة.

 

الخطة الجديدة للحوثيين، كشفها وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، حيث نقلت وكالة الأنباء اليمنية، عن وزير الإعلام اليمني، تأكيده أن مليشيات الحوثيين تستخدم مخازن للأمم المتحدة ومطاحن البحر الأحمر في محافظة الحديدة غرب اليمن، لإخفاء عناصرها وعتادها لتجنيبها قصف التحالف العربي، حيث أدخلت الميليشيات عناصرها وعرباتها القتالية إلى مخازن اليونيسف وبرنامج الغذاء العالمي في منطقة الحمادي بمحافظة الحديدة وصوامع البحر الأحمر التي يقوم برنامج الغذاء العالمي بتخزين الدقيق فيها، حيث إن الحوثيين يعلمون أن التحالف لا يقصف الأماكن المحمية.

 

وتابع زير الإعلام اليمني: دخول مليشيات الحوثيين لمخازن جاء نتيجة لانسحاب قادتها الميدانيين ومقاتليها بعد احتدام المعارك مع الجيش اليمني الوطني وبدعم من التحالف العربي وتدمير تحصيناتها، مدينا الصمت الدولي على العمل المخالف للقوانين الدولية التي تنص على عدم استخدام المنشآت الإغاثية الدولية كأماكن للصراع والاشتباك، حيث إنه ليس هناك حتى اللحظة أي ردة فعل من المنظمات الأممية إزاء هذا الفعل الإجرامي المتعمد من المليشيات الانقلابية الذي يهدف إلى خلط الأوراق بعد هزائمها المتوالية في ساحات المعارك ومحاولتها اليائسة لاستخدام ورقة حماية المواقع المدنية ومنها مواقع المنظمات الدولية الإغاثية. 

 

وفي هذا السياق، أكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، أنه لم يعد للحوثي قوة كبيرة تصمد أمام قوات الجيش اليمني والتحالف العربي، فما يؤخر الحسم هو اختبائه خلف المدنيين والأبرياء، والضغط الغربي المساند له.

 

ونقلت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، عن قائد ألوية العمالقة العميد عبدالرحمن المحرمي قوله: نبشر الجميع بتوالي الانتصارات التي يتطلع إليها الشعب اليمني قاطبة، التواق إلى الأمن والاستقرار والسلام والازدهار والبناء.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق