شراسة هجومية وصلابة دفاعية.. هل يحقق ليفربول لقب هذا الموسم؟

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 12:00 ص
شراسة هجومية وصلابة دفاعية.. هل يحقق ليفربول لقب هذا الموسم؟
فريق ليفربول- أرشيفية
محمود علي

«هل يحقق ليفربول لقب هذا الموسم».. سؤال بات مطروحًا على نطاق واسع من قبل جماهير الريدز الطموحين في تحقيق أصحاب الفانلة الحمراء بطولة أوروبية أو محلية لاسيما بعد البداية الخيالية التي حققها النادي هذا الموسم بتحقيقه العلامة الكاملة في أول خمس جولات من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وكان آخر دوري إنجليزي ممتاز حققه ليفربول قبل 28 عامًا، حيث  مر على الفريق  الكثير من الأساطير على غرار ستيفن جيرارد وفرناندو توريس ولويس سواريز، ولكن لم يرى النادي على ايامهم تحقيق أي بطولة دوري ممتاز انجليزي.

 

فيرمينو وصلاح
 

ومع حفاظ ليفربول على الثلاثي الهجومي الممتاز محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني، للموسم الثاني على التوالي ، بات أمام أصحاب الفانلة الحمراء فرصة كبيرة لتحقيق لقب هذا الموسم، مع مواصلة هذا الثلاثي المستوى المبهر الذي ظهروا عليه الموسم الماضي.

 

وأصبح ليفربول في صدارة الدوري بعد أول 5 جوالات للمرة الأولي منذ نحو عقدين، مستعدًا لمواجهة باريس سرجن مان الفرنسي الثلاثاء المقبل، وهي مباراة صعبة بالنظر إلى المنافس الذي يعتبر مكتسح الكرة الفرنسية ومحقق الدوري والكأس والسوبر الفرنسي، ولكن بعدها سيواجه الريدز مواجهة سهلة نسبيًا والذذ يلتقي فيها مع ساوثهامبتون ، في حين سيواجه بعدها عقبة جديدة عندما يلعب أمام تشيلسي الذى يتقاسم معه الصدارة بعدما حقق هو الآخر العلامة الكاملة بفوزه في 5 مباريات تحت قيادة المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري.

 

فان ديك المدافع الاغلى فى العالم

 

دفاع ليفربول تحسن كثيرًا عن الموسم الماضي، حيث لم تتلقى شباك الريدز سوى هدفين فقط في 5 مباريات خرج فيهم النادي الأحمر في ثلاث مها بشباك نظيفة، كما أنه تعاقد مع حارس مرمى على مستوى عالي البرازيلي إليسون بيكر الذي يقدم في بداياته مع ليفربول مستوى أكثر من رائع، في حين ينتظر أيضًا من ليفربول أن يحقق بطولة على مستوى القاري وذلك بعد الأداء المميز الذي قدمه النادي الموسم الماضي بعد الوصول إلى نهائي دوري أبطال اوروبا، وخسارته في النهائي أمام ريال مدريد بعد خروج نجم الفريق محمد صلاح بداعي الإصابة بعد 30 دقيقة فقط من بداية المباراة.

 

ليفربول كان مرعبا فى دوري الابطال الموسم الماضى

ورغم وقوع ليفربول  فى مجموعة صعبة جدًا فى دوري الأبطال، ضمت باريس سان جيرمان الفرنسي ونابولي الإيطالي والنجم الأحمر الصربي، إلا أن وصيف النسخة الماضية لدية حظوظ كبيرة في المرور لدور الـ 16 وتخطى كافة الأدوار القادمة والوصول إلى النهائي والفوز باللقب إذا ما قدم الثلاثي الهجومي أداء ممتازًا كالذي قدمه في الموسم الماضي، حي أحرز صلاح وفيرمينو وماني 32 هدفًا في تشامبيون ليج الموسم الماضي كأعلى ثلاثي هجومي من فريق واحد أحرز أهداف في البطولة على مر تاريخها.

 

ليفربول لم يفز بالأبطال منذ 2005
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق