اتهام "ترامب" بالتحايل على الضرائب في ورث والده.. والرئيس الأمريكي: "بريء يا بيه"

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 11:00 م
 اتهام "ترامب" بالتحايل على الضرائب في ورث والده.. والرئيس الأمريكي: "بريء يا بيه"
ترامب مع والديه

 
هل تحايل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على مصلحة الضرائب الأمريكية فى تسعينات القرن الماضى ، وهى الانتقادات التى وجهتها له صحيفة "نيويورك تايمز"، ما دعا البيض الأبيض للاعتراض على هذه الاتهامات.
 
وكانت "نيويورك تايمز"، قد أكدت أن الرئيس ترامب ضالع فى مخالفات ضريبية شملت الاحتيال للتهرب من الضرائب، ما دعا البعض على وسائل التواصل الإجتماعى أن يتخيلوا ترامب وهو يهتف بالاهجة المصرية على طريقة الافلام السينمائية:"برىء يا بيه"
 
 الصحيفة الأمريكية ىاتهمت" ترامب"، بأنه ورث أصول والده فريد ترامب التى قدّرت بـ413 مليون دولار على الأقل من خلال صفقات عقارية "مثيرة للشبهة والشكوك".
 
وفق الصحيفة، فأن ترامب أسس شركة وهمية وقام عبرها بتمرير ملايين الدولارات التى قدمتها له عائلته ، حيث قدم ترامب المساعدة لوالده، فى شطب ملايين الدولارات بشكل غير مشروع من الاستحقاق الضريبى.
 
كما تعمّد حسب الصحيفة، تخفيض قيمة العقارات التى ورثها عن والديه ما سمح له بتقليص الضرائب المفروضة عليها، حيث تعتبر الضرائب التى تفرض على الورثة فى الولايات المتحدة، عالية جدا وعلى الوريث أن يسدد لمصلحة الضرائب نصف المبلغ الموروث تقريبا.
 
المتحدثة باسم الإدارة الأمريكية سارة هوكابى ساندرز وصفت هذه الاتهامات بـ"بغير الدقيقة والمضللة"،وفق ما نقلته "روسيا اليوم".
 
قال سارة هوكابى ساندرز: "توفى والد الرئيس ترامب منذ حوالى 20 عاما، ومن المؤسف أن نشهد هذه الهجمات المضللة على عائلة ترامب من "نيويورك تايمز" الفاشلة.. قبل عقود، قامت دائرة الإيرادات الداخلية بمراجعة هذه الصفقات وأقرتها".
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق