نصيحة على السريع للحوامل.. 9 أطعمة عليك تجنبهم حفاظا على جنينك

الأحد، 07 أكتوبر 2018 01:00 م
نصيحة على السريع للحوامل.. 9 أطعمة عليك تجنبهم حفاظا على جنينك
طعام المرأة الحامل

الأمومة، حلم يراود الفتيات منذ المهد، وحتى اللحظات الأولى للزواج، حتى أنه يدفع البعض إلى الإكتئاب في حالة تأخر الحملة، لذلك على كل سيدة في بداية حملها أن تحرص على جنينها، حتى يصل إلى الدنيا ويبدأ رحلته في الحياة.

وتحرص الأم خلال فترة الحمل على تناول أطعمة صحية، تحتوى على عناصر غذائية هامة، تعود بفوائد صحية عليها وعلى الجنين، ولكن بعض الأطعمة قد تسبب الإجهاض والولادة المبكرة، وهي ما نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع (firstcry).

الأناناس
يحتوي الأناناس على بروملين الذى قد يسبب ضعف عنق الرحم مما يؤدى إلى بدء التقلصات الذى ينتج عنه حدوث الإجهاض.

الكابوريا
تعتبر الكابوريا مصدرا غنيا للكالسيوم، مما يجعلها هامة لصحة الأم والجنين ولكنها فى نفس الوقت تؤدى إلى انكماش الرحم، الذى ينتج عنه حدوث نزيف داخلي وإجهاض.

حبوب السمسم
يجب على المرأة الحامل الابتعاد عن تناول بذور السمسم خلال المراحل الأولى من الحمل، لأنها تسبب حدوث مشاكل أثناء الحمل، منها الإجهاض.

الكبدة
عادة ما تعتبر الكبدة من الأطعمة الصحية للحامل لاحتوائها على فيتامين أ، إلا أن الإفراط فى تناوله يؤدي إلى تراكم تدريجي للريتينول الذي يمكن أن يؤثر سلبًا على الجنين.


البابايا
تحتوي البابايا غير الناضجة أو البابايا الخضراء على مكونات تعمل كمسهل للمعدة، ويمكن أن تسبب الإجهاض، كما إن بذور البابايا تحتوى على نسبة عالية من الانزيمات التي قد تسبب انكماش الرحم، مما يؤدى إلى الإجهاض.

منتجات الألبان
قد تحتوي منتجات الألبان غير المبسترة أو الخام مثل الحليب، والجبن على بكتيريا تحمل المرض مثل الليستيريا مونوسيتوجينيس التي يمكن أن تكون ضارة للحمل.

الكافيين
وفقا لكثير من الباحثين، فإن الإفراط فى تناول الكافيين أثناء الحمل، يمكن أن يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل مثل الإجهاض أو انخفاض وزن الجنين عند الولادة والمشروبات والأطعمة التى تحتوى على الكافيين هى الشاي والقهوة والشيكولاتة وبعض مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.

الخوخ
الإفراط فى تناول الخوخ  أثناء الحمل ، يمكن أن ينتج عنه إرتفاع درجة حرارة الجسم مما يؤدى إلى نزيف داخلي، ويسبب الإجهاض.

اللحوم المصنعة
استهلاك اللحوم المصنعة خلال فترة الحمل غير آمن على صحة الأم والجنين وذلك لاحتوائها على بكتيريا مثل التوكسوبلازما جوندي أو الليستريا أو السالمونيلا، والتي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي وحدوث الإجهاض.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق