محاصرة الحوثيين في معاقلهم.. الحديدة وصعدة والبيضاء شاهدة على خسائر المليشيات

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 07:00 م
محاصرة الحوثيين في معاقلهم.. الحديدة وصعدة والبيضاء شاهدة على خسائر المليشيات
اليمن
كتب أحمد عرفة

تشهد الساعات الأخيرة تكثيف لضربات الجيش اليمني، مدعوما بالتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، ضد معاقل الحوثيين المدعومين من إيران، حيث يسعى الجيش اليمين لمحاصرة المليشيات داخل أماكن سيطرتهم عبر قصف مدفعي وكذلك غارات لطيران التحالف العربي.

 

ترتكز معظم تلك الضربات في محافظات صعدة حيث مقر تواجد زعيم مليشيات الحوثيين عبد الملك الحوثي، وكذلك محافظة الحديدة التي ستكون بوابة دخول صنعاء ، بالإضافة إلى محافظة البيضاء التي تشهد تزايد انتهاكات الحوثيين ضد المواطنين اليمنيين.

 

كل هذا يأتي في ظل تركيز ضربات التحالف العربي على القيادات التي تشكل عقل الحوثيين، من أجل شل حركاتهم بشكل كبير، وعرقلة خططهم ومن ثم يسهل هذا من تحرير الأراضي اليمنية.

 

صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، أكدت أن مدفعية القوات المشتركة اليمنية قصفت مربضا للمدفعية الحوثية ، حيث تم تفجير مخزن أسلحة لبقايا جيوب مليشيات الحوثيين بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، مشيرة إلى أن الجيش اليمني الوطني عثر على مصعد كهربائي تستخدمه المليشيات في نقل المؤن لعناصرها المتحصنة في الجبال ، وذلك بعد تقدم الجيش اليمني في محور علب بمحافظة صعدة.

 

وأشار الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى مصرع ثلاثة أشقاء حوثيين ، حيث إن عبدالله احمد هاشم أبوهادي القيادي الحوثي لقى حتفه في الساحل الغربي  في الحديدة ليلتحق باثنين من إخوانه، متابعة: هكذا يغرر عبد الملك الحوثي – زعم مليشيات الحوثيين - على اتباعه ويسوقهم لإلى الموت تباعا في معركة خاسرة.

 

كما أكدت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني،مقتل خمسة من عناصر مليشيات الحوثيين في مواجهات مع قوات الجيش الوطني في غرب تعز، موضحة أن الحوثيين احتجزوا طالبات مركز تحفيظ للقرآن الكريم بعد اقتحامه خلال الساعات الماضية، وسط العاصمة اليمنية صنعاء.

 

من جانبه أكد الموقع الرسمي للجيش اليمني، سقوط 8 من مليشيات الحوثيين بين قتيل وجريح خلال قصف شنه الجيش اليمني في محافظة البيضاء اليمنية، موضحة أن مدفعية الجيش اليمني قصفت تعزيزات لميليشيات الحوثي في ظهر البياض بمديرية الملاجم شرق البيضاء، كانت في طريقها إلى مواقع تمركزها في الجبهة، أسفر عن مصرع خمسة من عناصر الميليشيات وإصابة ثلاثة آخرين، وتدمير عربتين تابعتين لها.

 

من جانبها ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن طيران التحالف العربي شن سلسلة غارات على محافظة صعدة، حيث استهدف بـ5 غارات منطقة الملاحيظ في مديرية الظاهر جنوب غربي صعدة، وقصف بثلاث غارات أخرى منطقة المصاحف في مديرية باقم شمال المحافظة اليمنية، كما نفذ التحالف العربي ثلاث غارات على منطقتي الصوح وشجع في مديرية كتاف شرق صعدة، وشن غارتين على منطقة طخية في مديرية مجز شمال غربي صعدة.

 

وكانت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشأن اليمني، أكدت أن مليشيات الحوثيين برفقة عناصر نسائية زينبيات يقتحمون مركز نوران التعليمي في مديرية شعوب بأمانة العاصمة صنعاء وهو مركز متخصص بالتدريب في مجال التنمية البشرية بذريعة أن مثل هذه المراكز تحرض الناس على الخروج في تظاهرات ضد ارتفاع الأسعار وانهيار العملة، لافتة إلى أن القوات المسلحة اليمنية مسنودة بالتحالف العربي شنت هجوما عنيفا على مواقع تتمركز فيها مليشيات الحوثيين في الجهة الشمالية الغربية لمركز مديرية باقم، شمالي غرب محافظة صعدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق