تأييد عربي واسع لقرارات خادم الحرمين: #مملكة_العدل_السعودية يتصدر تويتر

الأحد، 21 أكتوبر 2018 11:10 ص
تأييد عربي واسع لقرارات خادم الحرمين: #مملكة_العدل_السعودية يتصدر تويتر
الملك سلمان وولي العهد السعودي

 

حظت قرارات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الجرئية، التي أصدرها في وقت سابق من مساء الجمعة، بشأن محاسبة المتورطين في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، تأييدا واسعا من المغردين في السعودية والدول العربية.

وبعد الإعلان عن هذه القرارات الملكية، شارك عدد كبير من المغردين في السعودية والدول العربية، في هاشتاج «#مملكة_العدل_السعودية، الذي تصدر الترند على تويتر، خلال الساعات الماضية في السعودية.

وحرص المشاركون في الهاشتاج، على تأكيد دعمهم للقرارات الملكية، من خلال نشر صوره وصورة ولى عهده الأمير محمد بن سلمان، مؤكدين أن المملكة تتعامل بكل شفافية، أن من يخطأ سوف يتم حسابه على الفور.

2

وقال أحد المستخدمين يدعى «مادي السهلي: «ستبقى شامخا يا وطني.. وسيبقى طموحك عنان السماء.. وسنردد كل يوم موطني عشت فخر المسلمين.

 ومن لبنان قال أحد المستخدمين يدعى «عماد»، إنه يعشق السعودية، مؤكدا أنها قادرة على مواجهة هذا التحدى.

1

قرارات خادم الحرمين الشريفين جاءت بعدما أعلنت النيابة العامة السعودية وفاة خاشقجي، مشيرة في بيان لها أن «المناقشات التى تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدى مما أدى إلى وفاته».

وأكدت النيابة العامة في بيانها استمرار التحقيقات مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم 18 شخصاً، يحملون الجنسية السعودية.

3

 بيان النيابة العامة السعودية، تبعه أوامر ملكية من خادم الحرمين الشريفين، بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولى العهد الأمير محمد بن سلمان لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة السعودية.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، مساء الجمعة، إعفاء عدد من ضباط المخابرات، وأصدر الديوان الملكى، بيانًا نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، بأنه بعد الاطلاع على نظام خدمة الضباط، الصادر بالمرسوم الملكى رقم (م/ 43) بتاريخ 28/8/ 1393 هـ، وتعديلاته.

4

وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة، أمرنا بما هو آت: أولاً: تنهى خدمة الضباط التالية أسماؤهم: 1 ـ مساعد رئيس الاستخبارات العامة لشئون الاستخبارات اللواء الطيار محمد بن صالح الرميح. 2 ـ مساعد رئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية اللواء عبدالله بن خليفة الشايع. 3 ـ مدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات العامة اللواء رشاد بن حامد المحمادي، ثانيا: على رئيس الاستخبارات العامة تنفيذ أمرنا هذا.

5

كما أعلنت المملكة العربية السعودية، إعفاء المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني من منصبه، وإعفاء أحمد عسيرى نائب رئيس الاستخبارات العامة بالبلاد، مع تشكيل لجنة برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لإعادة تشكيل جهاز الاستخبارات.

6

وصدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للنائب العام في المملكة العربية السعودية برقم 5709 وتاريخ 3/2/ 1440 هـ بإجراء التحقيقات في ذلك.

7

8

9

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق