علشان ما يضحكش عليك.. نصائح لشراء الذهب دون التعرض لخسائر

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 04:00 ص
علشان ما يضحكش عليك.. نصائح لشراء الذهب دون التعرض لخسائر
الذهب - صورة ارشيفية

 

قبل أن تقدم على شراء الذهب، يجب أن تعرف بعض الممعلومات التي قد تساعدك في الحصول على المعدن النفيس بأسعار منخفضة نسبيا، فالكثير منا قد يشترى الذهب في أوقات تكون الأسعار فيها مرتفعة أو أن يشترى مشغولات ذات أشكال ذات مصنعية أعلى ومن ثم يرتفع سعر الجرام.

ويجب استغلال أوقات انخفاض الأسعار وتحديد سعر عيار 21 وشراءه سواء بغرض الاستثمار أو الادخار، كما أنه قبل أن تشتري عليك أن تعرف الاستثمار في الجنيهات الذهب أفضل أنواع الادخار لأنه عند بيع الجنيه الذهب لا تتعرض لخسارة ما يسمى المصنعية.

كذلك، التركيز على شراء المصوغات والمشغولات الذهبية ذات المصنعية الأقل والابتعاد عن شراء الأطقم الكاملة، وعند شرائك الذهب بهدف الادخار ابتعد عن شراء عيار أقل من 21 لأن الأعيرة الأخرى سواء 18 أو 14 أو 12 ليس عليها إقبال بحجم عيار 21.

وأيضا، يحب أن تستغل فترة تراجع الطلب على الذهب وعدم الشراء خلال المواسم مثل الأعياد، بالإضافة إلى شراء السبائك الذهبية له مكاسب كبيرة وتكون عيار 24.

من ناحية أخرى، استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 28-10-2018 ليسجل سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر انتشارا ومبيعا في سوق الصاغة بمصر حوالي 616 جنيها للجرام بالتزامن مع إجازة سوق الصاغة المصري.

وأصبحت أسعار الذهب اليوم في مصر كالتالي:

عيار 18: 528 جنيها

عيار 21: 616 جنيها

عيار 24: 704 جنيهات

الجنيه الذهب: 4928 جنيها

الأوقية: 1233 دولارا

وأسعار الذهب في مصر تخضع لعدة عوامل منها العرض والطلب، ويوجد مؤثر آخر عليها وهو سعر الدولار في السوق المصرية سواء لدى البنوك والمصارف الرسمية أو لدى الصرافات، وكذلك سعر أوقية الذهب عالميا.

كما أن أسعار الذهب في سوق الصاغة المصري ربما تشهد بعض التفاوت بقيم تتراوح بين جنيه واحد إلى جنيهين من محافظة إلى أخرى، وهو اختلاف غير مؤثر على السعر النهائي للذهب.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق