موقع أمريكي يوثق قصة نجاح الشرطة المصرية في «سحق عصابات» البطاطس

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 12:00 م
موقع أمريكي يوثق قصة نجاح الشرطة المصرية في «سحق عصابات» البطاطس
الشرطة المصرية تواجه محتكرى البطاطس

اهتم أحد المواقع الأمريكية بجهود الشرطة المصرية في مكافحة نقص البطاطس في السوق، مؤكدا أن الشرطة المصرية تدخلت لسحق عصابات احتكار البطاطس.

وقال موقع «بريتبارت» الأمريكي، إن الشرطة المصرية لم تكتف بمصادرة البطاطس التي خزنها المحتكرون بل قامت أيضا بتوفيرها للمواطنين بأسعار أرخص لمواجهة نقص المعروض في السوق.

وأوضح الموقع، أن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها الشرطة ببيع المنتجات بنفسها وهي تشبه الوسائل التي قام بها الجيش من قبل بمواجهة ارتفاع الأسعار عبر توفير السلع للمواطن المصري بأسعار أرخص عبر سيارات في شوارع مصر.

دفعت وزارة الداخلية، بـ3 سيارات نقل، حمولة 30 طن بطاطس، في منطقة الوكالة ببولاق، ذلك ضمن مبادرة «كلنا واحد» والتي أطلقتها الوزارة قبل فترة طويلة، وتحت رعاية السيسي، للتعاون والتخفيف عن المواطنين في العديد من المجالات. كما نقلت «الداخلية» 15 طنا بطاطس في منطقة رمسيس.

كانت الداخلية، أطلقت حملة «كلنا واحد»، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وشهدت الفترة الماضية، العديد من المواقف الإنسانية، ضمن مبادرة «كلنا واحد»، وكان أخرها قيام الداخلية بتسديد المصروفات الدارسية لعدد من طلبة المدارس غير القادرين.

وتعكف وزارة الداخلية على تنفيذ عدد من المبادرات الإنسانية في الشارع المصري، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل، ومن ضمن هذه المبادرات ما أطلقته الوزارة من سيارات وحدات التراخيص المتنقلة، والتي تستهدف القرى والنجوع والمناطق النائية لترخيض سيارات المواطنين، رافعين عنهم عبء الذهاب لوحدات التراخيص، ودون أن يتحركوا من نفسه.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مبادرة «كلنا واحد» التي أطلقها محمود توفيق وزير الداخلية، لتفعيل الدور المجتمعي للوزارة، فواصلت شوادر الفواكه والخضروات على مستوى الجمهورية فتح أبوابها لاستقبال المواطنين لشراء كافة مستلزماتهم بأسعار مخفضة عن الأماكن الأخرى بنسب تصل لـ40%.

كما قامت الوزارة بتحريك مأموريات من الأحوال المدنية لاستهداف لاستخراج بطاقات الرقم القومي ووثائق الميلاد والوفاة والطلاق وكافة الأوراق الثبوتية للمواطنين بأماكن تواجدهم.

 وفي سياق متصل ضخت منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية أطنان من السلع الغذائية مخفضة الأسعار شملت اللحوم والسلع الاستراتيجية: من سكر وأرز وسكر وزيت ومكرونة وشاي، ولم تكتف الوزارة بذلك بل قامت مناف «أمان» التابع لوزارة الداخلية بتحريك سيارات متنقلة تحمل كميات من السلع الغذائية.

وفي لقطة إنسانية زار عدد من ضباط الشرطة المجمع الحرفي ومدرسة الوايلي للتربية الفكرية، بقيادة العميد حنان يوسف مدير إدارة حقوق الإنسان بمديرية أمن القاهرة، وقضت القيادات يوم ترفيهي مع الطلاب ووزعت عليهم الهدايا، وحرصوا على التقاط صور سيلفي مع الطلاب،  وأعرب مسئولو المدرسة عن سعادتهم بزيارة أبناء الشرطة للطلاب وإدخال السعادة عليهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق