«واتس آب» يكشف عن تحديث جديد بميزة مهمة لمستخدمي «أندرويد».. اعرف التفاصيل

السبت، 03 نوفمبر 2018 10:00 ص
«واتس آب» يكشف عن تحديث جديد بميزة مهمة لمستخدمي «أندرويد».. اعرف التفاصيل
واتس آب
محمد فرج أبو العلا

تحديث جديد على هواتف أندرويد كشف عنه تطبيق "واتس آب"، حيث يجلب التحديث الجديد ميزة مهمة ومفيدة أطلق عليها اسم Private Reply، وذلك لأنها ستتيح للمستخدمين إمكانية إرسال الرسائل بشكل خاص إلى شخص آخر داخل المجموعة «جروب»، وذلك بدون السماح للآخرين فى نفس المجموعة رؤية تلك الرسائل أو قراءتها، ودون الاضطرار إلى إنشاء محادثة منفصلة معه أيضا.

ووفقا لموقع «Gadgetsntv » الأمريكى، وصلت الميزة الجديدة لمستخدمى "واتس آب" من خلال هواتف أندرويد بالإصدار التجريبى 2.18.355، والذى لا يمكن العثور عليه داخل "متجر جوجل بلاى"، بل لابد من الاشتراك فى برنامج أندرويد التجريبى، أو الانتظار حتى يتم طرح تلك الميزة الجديدة على جميع إصدارات أندرويد فى القريب.

اقرأ أيضا: جريمة في وكر عملاق مواقع التواصل.. مؤسس «واتس آب» يكشف تفاصيل بيع خصوصية مستخدميه

ومن المثير للدهشة أن التحديث الذى أطلقه "واتس آب" جاء مع خطأ كبير اشتكى منه عدد كبير من المستخدمين حول العالم، حيث تبين أن "واتس آب" يتعطل عند قيام المستخدم بمحاولة حذف أى رسالة وسائط من أى مجموعة "جروب"، لذلك فإنه من المتوقع أن تتمكن الشركة من حل تلك المشكلة قبل إطلاق التحديث الجديد لجميع المستخدمين.

1

يذكر أن تطبيق "واتس آب" ظل على مدار السنوات الماضية هو التطبيق المحبب للمستخدمين الباحثين عن منصة للتراسل المجاني، ولكن يبدو أن هذا الأمر قد يختلف بدءا من العام المقبل، حيث يكتسب تطبيق واتس آب جزءا كبيرا من انتماء المستخدمين بسبب عدم وجود إعلانات عليه، وبالتالي يتمكن المستخدم من الاعتماد عليه دون إزعاج، ولكن هذه الميزة ستختفي عام 2019.

 

وكان بريان أكتون مؤسس واتس آب، وشريكه جان كوم، أكدا في حوار صحفي أجري معهم، أن التطبيق لم يعد مؤمنا وسوف يتعرض للمزيد من الخروقات خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا: حكم فريد من نوعه.. الحبس لموظف أزعج شخصا عبر «واتس آب وفيس بوك» (مستند)

"أكتون" هو الذي أسس واتس آب قبل أن تستحوذ عليه فيسبوك عام 2014 في صفقة تاريخية بلغت 19 مليار دولار، وبعد الاستحواذ تم تعيين أكتون بشركة فيسبوك ليظل مسؤولا عن تطبيق واتس آب، إلا أنه تقدم باستقالته في مارس 2018 اعتراضا على سياسات مارك زوكربيرج المتعلقة بسرية بيانات المستخدمين.

22

تصريحات "أكتون" تؤكد أن تطبيق واتس آب سيشهد ظهور الإعلانات عليه بدءا من العام المقبل، حيث قال "اتفاق الاستحواذ ينص على أن التطبيق سيستمر لمدة 5 سنوات بدون إعلانات حتى نضمن نمو أعداد المستخدمين، وبالفعل كان هناك التزاما من جانب مارك زوكربيرج خلال الأشهر الأولى من الاستحواذ، ولكن بدأ يسعى بعد ذلك لاقتراح مجموعة من الأفكار التي من شأنها جلب أرباح مادية من وراء التطبيق، ولكن كنت أمانع هذه المقترحات وأعترض عليها، ولكن بدءا من 2019 سيفعل زوكربيرج ما يريد".

اقرأ أيضا: تطبيق Yahoo Together.. هل تتخلص ياهو من ماضيها الأسود؟

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق