وزير الإعلام الصيني: إنجازات الرئيس السيسي أذهلتنا.. وهذا شكل التعاون الإعلامي بين البلدين

الأحد، 18 نوفمبر 2018 11:00 ص
وزير الإعلام الصيني: إنجازات الرئيس السيسي أذهلتنا.. وهذا شكل التعاون الإعلامي بين البلدين
جيانج جيان قوه وزير الإعلام الصيني

 

أشاد جيانج جيان قوه نائب رئيس قطاع الإعلام باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ووزير الإعلام الصيني، بما حققه الرئيس السيسي من إنجازات اقتصادية وسياسية حافظت على استقرار الدولة المصرية، مؤكداً أنه فوجيء بحجم الإنجاز الذي تحقق على أرض الواقع عندما زار جمهورية مصر العربية. 

جاء ذلك على هامش لقاء وزير الإعلام الصيني  بالوفد الإعلامي المصري الذي يزور الصين بالتنسيق بين الهيئة العامة للاستعلامات المصرية والسفارة الصينية بالقاهرة، والذي أكد من خلاله الوزير الصيني بأن المصير الشعبي الصيني والمصري واحد، وأنه هناك تعاون مستمر بين البلدين واتصالات لا تنقطع بين الزعيمين الرئيس السيسي والرئيس الصيني شي جين بينج.

وأضاف «قوه» قائلاً: « البلدان ينتميان إلى دول حضارية والمصير للشعبيين دائما متصلا، وفي ظل تطور العلاقات بين البلدين فإن التعاون الإعلامي بين البلدين شهد خلال الفترة الماضية إنجازات كبيرة، عن طريق تكثيف التبادلات والحوارات بين القيادات والمسئولين في كل من البلدين».

وكشف وزير الإعلام الصيني شكل التعاون الإعلامي بين البلدين بقوله: «هناك تعاون قائم حاليا بين الوكالة الصينية والوكالة المصرية للأنباء، يقوم على تبادل الأنباء والأخبار وتبادل حقوق الملكية الفكرية وهذا تعاون لم يأت مرة واحدة بل جرى من خلال آلية منتظمة، بجانب تنظيم دورات متعددة للعديد من الدول من بينها مصر للمواجهة والتباحث فى المجال الإعلامى الدولي وتبادل كيفية مواجهة التحديات».

وتطرق وزير الإعلام الصيني خلال حواره مع وفد الإعلام المصري إلى تعايش جميع القوميات في الصين على أرض الصين، مؤكداً  أن عشرات القوميات في التاريخ تعايشت جنباً إلى جنب على أرض الصين، وكانت العدالة دائماً هي الفيصل بين المتخاصمين، مشددا على أنه لا مجال للحقد بين القوميات المختلفة في الصين، وأن الدين وحرية الاعتقاد شىء منتشر فى الصين، وأن هناك جهازا دينيا فى الدوائر المختلفة للحكومة يعمل على تحقيق حرية الاعتقاد وحماية ممارسة الشعب لمعتقداتهم الدينية.

وتطرق وزير الإعلام الصيني إلى قضية حرية الاعتقاد على أرض صين، نافياً كل ما تردده وسائل الإعلام الغربية بشأن نقص حرية الاعتقاد لافتا إلى أن مكافحة الإرهاب فى الصين فعاله وجرت بشكل دؤوب، مؤكدا أن الإرهاب والتطرف عدو للبشرية جميعا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة