علشان ما تقعش في المحظور.. 10 أشياء لا تفعلها على «واتس آب»

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 11:00 ص
علشان ما تقعش في المحظور.. 10 أشياء لا تفعلها على «واتس آب»
واتس آب

برز تطبيق واتس آب في السنوات القليلة الماضية، كواحدا من أهم وسائل الاتصال لمعظم المستخدمين؛ فقد أصبح أداة يستخدمها الملايين من الناس حول العالم، بداية من إجراء الاتصالات الرسمية إلى الدردشة مع الأصدقاء والعائلة.
 
تأسس الـ WhatsApp في عام 2009 (منذ 9 سنوات) من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.
 
ويتنافس WhatsApp مع عدد من خدمات الرسائل الآسيوية مثل KakaoTalk وLINE وWeChat، وتم إرسال عشر مليارات رسالة يومية على ال WhatsApp في 2012. كما زادت مليارين في نيسان 2012 ومليار في أكتوبر الماضي، وأعلنت WhatsApp على تويتر يوم 13 من يونيو 2013 أن سجلاتهم اليومية الجديدة وصلت إلى 27 مليار رسالة، وقامت شركة الفيس بوك بشراء الواتس آب في 19 فبراير من العام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي.
 
الواتس آب متاح لكل من آي فون، وبلاك بيريوأندرويد، وسمبييان، وويندوز فون 7، فقط (وعلى آي باد بصورة غير رسمية)، ويتزامن مع جهات الاتصال في الهاتف، ولذلك لا يحتاج المستخدم لإضافة الأسماء في سجل منفصل.
 
ومع ذلك، من المهم عدم إساءة استخدام النظام الأساسي لأنه قد يؤدي إلى حظر أو تعليق حسابك، إذ يمكن حظر حساب واتس آب الخاص بك دون إبلاغك أو إعلامك عنه، وذلك في بعض الحالات بينها، إرسال رسائل غير قانونية أو فاحشة أو تشهيرية أو تهديدية.
 
كذلك، الترويج لجرائم العنف أيضا يمكن أن تؤدي لحظرك من واتس آب، أو إنشاء حساب مزيف لشخص ما، وأيضا إرسال عدد كبير جدًا من الرسائل إلى المستخدمين غير موجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، إضافة إلى محاولة تغيير أو تعديل شفرة تطبيق واتس آب.
 
وأيضا، استخدم واتس آب لإرسال فيروسات أو برامج ضارة إلى مستخدمين آخرين، ومحاولة اختراق خوادم واتس آب أو التجسس على شخص ما، أو استخدام تطبيقات الطرف الثالث مثل «واتس آب بلس»، أو الحصول على حظر من قبل العديد من مستخدمي واتس آب، إضافة إلى قيام العديد من المستخدمين الأخرين بالإبلاغ ضدك على واتس آب.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق