تحذير.. الطقس السيئ يضرب البلاد ابتداء من اليوم وحتى الأحد

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 12:00 م
تحذير.. الطقس السيئ يضرب البلاد ابتداء من اليوم وحتى الأحد
طقس سئ - أرشيفية

حالة سيئة من الطقس تشهدها مصر اليوم الجمعة وحتى بعد غد الأحد، وفق ما توقعت هيئة الأرصاد الجوية.

وتتضمن هذه الموجة السيئة انخفاض فى درجات الحرارة وسقوط الأمطار غزيرة ورعدية قد تصل على جميع الأنحاء وقد تتحول إلى سيول فى بسيناء.
وأكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تضرب مختلف أنحاء بالجمهورية وتصل اليوم الجمعة وغدا السبت إلى ذروتها، مشيرا إلى أن الموجة بدأت أمس الخميس غربا وامتدت بعد الظهر إلى مناطق السلوم وسيدى برانى ومطروح ووصلت إلى الإسكندرية .
 
وتوقع رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء اليوم الجمع موضحا أن الأمطار ستكون غزيرة ورعدية أحيانا ومتوسطة الشدة فى مناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين.
 
وكشف رئيس هيئة الأرصاد ، عن انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ابتداء من اليوم بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات، متوقفا انخفاض حدة الأمطار الأحد.
وأوصى رئيس"الأرصاد الجوية"باتخاذ التدابير وارتداء الملابس الثقيلة، محذرا سائقى السيارات من السرعة الزائدة وتجاهل تعليمات المرور .
 
 
كما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من نشاط للرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط  ما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية مع تكاثر السحب الرعدية ومن ثم سقوط الأمطار الغزيرة وتدهور الرؤية الأفقية .
 
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم الجمعة:
1. تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء.
2. سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء.
3. الأمطار غزيرة ورعدية أحيانا ومتوسطة الشدة فى مناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين .
4. انخفاض درجات الحرارة ليسود جو مائل للبرودة على السواحل الشمالية لطيف على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
5. الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الغربية وعلى البحرين الأحمر و المتوسط ما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية .
 
ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة هى:
· القاهرة: العظمى 22 درجة مئوية والصغرى 15درجة مئوية.
· الإسكندرية: العظمى 19 والصغرى 15.
· مطروح: العظمى 21 والصغرى 14.
· سوهاج:العظمى 24 والصغرى 13.
· قنا: العظمى 25 والصغرى 14.
· أسوان:العظمى 28 والصغرى 17 .
 
طقس السبت
وعن غدا السبت يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا ومتوسطة الشدة فى مناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين .
 
كما يتوقع خبراء الأرصاد انخفاض  درجات الحرارة ليسود طقس لطيف على شمالا حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، وتنشط الرياح المعتدلة على السواحل الغربية وعلى البحرين الأحمر و المتوسط ما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية .
 
وتتراوح درجات الحرارة المتوقعة السبت: 
· السواحل الشمالية الغربية: العظمى 22 والصغرى 15.
· السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: العظمى 21 والصغرى 16.
· الوجه البحرى والقاهرة: العظمى 22 والصغرى 15.
· جنوب سيناء والغردقة: العظمى 25 والصغرى 20.
· شمال الصعيد: العظمى 23 والصغرى 12 درجة.
· جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: العظمى 25 للعظمى 14 للصغرى.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق