جهاز تنمية المشروعات يبني الأحلام.. هشام الشرقاوي يروي رحلة نجاحه في صناعة الأثاث بالغربية

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 12:00 ص
جهاز تنمية المشروعات يبني الأحلام.. هشام الشرقاوي يروي رحلة نجاحه في صناعة الأثاث بالغربية
أثاث منزلى

حلم التوسع يسيطر على عدد كبير من الشباب الطامح لتحقيق مزيدا من النجاح، خاصة بالنسبة إلي الشباب ممن لديهم خبرات سابقة في المهن والحرف، وهو ما يتناسب مع الدور الذي يقوم به جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واليوم تضاف قصة نجاح جديدة لسلسلة نجاحات جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة فى النهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مختلف المجالات الصناعية والغذائية، ومساعدها اصحابها فى فتح اسواق جديدة، وتسويق منتجاتهم من المعارض التى ينظمها للجهات، والتى تتيح لأصحاب هذه المشروعات الفرصة فى الوصول للفئة المستهدفة من عملائهم.

1 (4)

هشام فؤاد الشرقاوى البالغ من العمر 58عاما، ابن مدينة طنطا بمحافظة الغربية، صاحب مصنع للأثاث المنزلى  يعد أحد النماذج الناجحة، والذى أصبح الآن له بصمة كبيرة فى صناعة الأثاث بطنطا وعدد من المحافظات المجاورة، إلى جانب عملائه الذين يحضرون إليه بالاسم لشراء الأثاث المنزلى.

 

هشام الشرقاوى ورث المهنة عن والده الذى بدأ حياته بورشة لتصنيع الأثاث منذ عام 1945، وأرد أن يتوسع فى النشاط وحصل على قروض من جهاز تنمية المشروعات ونجح من خلال الجهاز فى توسيع ورشته لمصنع كبير ومعرض خاص به، وشارك فى معارض من خلال الجهاز، داخل مصر وخارجها بدولة الإمارات. يقول هشام الشرقاوى: «لقد ورثت المهنة عن والده والآن يورثها لنجله (محمد) الحاصل على بكالوريوس هندسة».

 

1 (1)

وأضاف أنه حصل على قرض من الصندوق الاجتماعي"جهاز تنمية المشروعات" فى عام 2000 للتوسع فى المشروع، مضيفا أن هذه  كانت بداية الفرصة والانطلاقة لعرض المنتجات  فى المعارض التى تنظم بالجمهورية.

 

وأضاف"الشرقاوى" أنه من خلال الجهاز  شارك فى معارض خارج مصر بدبى والشارقة بدولة الإمارات.

1 (2)

وأشار أن أول قرض حصل عليه من جهاز تنمية المشروعات كان بمبلغ 30 ألف جنيه، ثم قرض ثانى بقيمة 60 ألف جنيه، موضحا أن هناك ميزة لجهاز تنمية المشروعات، هى مساعدة صاحب المشروعات فى المشاركة فى المعارض وتسويق منتجاتهم، وهما ساهم بشكل كبير فى الوصول لعدد كبير من العملاء والتوسع فى المشروع.

 

من جانبه قال المهندس محمد هشام أن تخرج من كلية الهندسة عام 2012 وعشق مهنة والده وأصر على العمل بها، مضيفا أنه حصل على كورسات فى مجال التصميمات لمواكبة السوق وابتكار تصميمات جديدة تجذب انتباه العملاء.

1 (3)

وأضاف أنه شارك فى معرض القاهرة الدولى من خلال جهاز تنمية المشروعات، ويسعى للمشاركة فى معارض كبرى وعرض تصميمات جديدة بها.

وطالب بضرورة تخفيض اسعار المتر بالمعارض حتى يتثنى لأصحاب مشروعات الأثاث عرض منتجاتهم فى المساحة الكافية لتنال اعجاب رواد المعارض.

وقال أن مشروعهم بدأ برأس مال 150 ألف جنيه والآن أصبح ما يقرب من 700 ألف جنيه.

1 (5)
 
1 (6)
 
1 (7)
 
1 (8)
 
1 (9)
 
1 (10)
 
1 (11)
 
1 (12)
 
1 (13)
 
1 (14)
 
1 (15)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق