الرئاسة الفلسطينية ترحب برفض مشروع القرار الأمريكي ضد حماس: لن نسمح بإدانة النضال

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 04:00 م
الرئاسة الفلسطينية ترحب برفض مشروع القرار الأمريكي ضد حماس: لن نسمح بإدانة النضال
الرئيس الفلسطينى محمود عباس

الرئاسة الفلسطينية ترحب برفض مشروع القرار الأمريكي ضد حماس: لن نسمح بإدانة النضال

وجهت الرئاسة الفلسطينية، الشكر إلى جميع الدول التي صوتت ضد مشروع القرار الأمريكي لإدانة النضال الوطني الفلسطيني، معلنة ترحيبها برفض الجمعية العامة للأمم المتحدة، لمشروع القرار.
 
وأكدت الرئاسة، في بيان لها أصدرته في وقت سابق من يوم الخميس، أنها لن تسمح بإدانة النضال الوطني الفلسطيني، في غضون ذلك، اعتبرت حركة حماس تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد مشروع القرار الأمريكى «صفعة» لإدارة ترامب.
 
كان الاحتلال الإسرائيلي قد كثف غاراته الجوية والقصف المدفعي لقطاع غزة، إثر تجدد الاشتباكات بين حركة حماس وجيش الاحتلال، قبل أن تنجح القاهرة في وقف التصعيد وإعادة الهدوء للأراضي الفلسطينية.
 
كانت الأجهزة المعنية في مصر قد كثفت اتصالاتها مع الجانببن الإسرائيلي والفلسطيني لوقف التصعيد المتبادل بين الطرفين في قطاع غزة، لا سيما في ضوء قيام الجيش الإسرائيلي بتكثيف غاراته الجوية والقصف المدفعي للقطاع. 
 
وأكد مصدر سيادي رفيع المستوى، أن مصر بدورها قد أبلغت السلطات الإسرائيلية بضرورة وقف عملياتها التصعيدية فى القطاع والإلتزام بمسار التهدئة والتقدم المتحقق به خلال الفترة الماضية.
 
كما أكد المصدر أيضاً أن هناك اتصالات تمت مع قيادات الفصائل الفلسطينية بالقطاع للالتزام بضبط النفس وعدم الإنزلاق إلى الصراع المسلح والعودة إلى طاولة المفاوضات مرة أخرى للحفاظ على التهدئة بين كافة الأطراف، وتتابع كافة أجهزة الدولة المصرية المعنية الأوضاع في قطاع غزه عن كثب.
 
كان الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة، قد صوتت الخميس ضدّ مشروع قرار أمريكي يدين حركة حماس لإطلاقها صواريخ على إسرائيل.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق