«الخطاب الحكومي» أخر خطوة لمصر في طريق استضافة مونديال أفريقيا 2019

الخميس، 13 ديسمبر 2018 06:25 م
«الخطاب الحكومي» أخر خطوة لمصر في طريق استضافة مونديال أفريقيا 2019
أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"

 
بدأت مصر خطواتها الرسمية نحو استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد إعلان اتحاد الكره أنه تقدم بطلب رسمى للاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" باستضافة البطولة بعد اعتذار المغرب، وقال أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة، أن الجبلاية سترسل غدا التعهد الحكومى الخاص باستعداد مصر لاستضافة البطولة، وهو الخطاب الذى ستوقعه وزارة الشباب والرياضة.
 
وأشار مجاهد فى تصريحات صحفية، إلى إن اتحاد الكرة أرسل اليوم رغبة مكتوبة فى استضافة البطولة، على أن يتم استكمال الطلب بالتعهد الحكومى وهو شرط أساسى للتنظيم، موضحاً أن الاتحاد الكرة رشح 8 ملاعب لاستضافة المباريات، مؤكدا أن مصر جاهزة لأى لجان تفتيش للتأكد من قدرتنا على التنظيم واستضافة البطولة.
 
وكان اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، قد خطابا رسميا إلى الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" يطلب فيه تنظيم واستضافة بطولة أمم افريقيا 2019، بعد تأكد مصر من تقدم المغرب بطلب رسمى.
 
من جهة أخرى كشف أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة أنه من المستحيل إلغاء بطولة الدوري الممتاز في حالة تنظيم أمم افريقيا 2019 بمصر، وقال "من رابع المستحيلات إلغاء بطولة الدورى وسيتم استكمال المسابقة بعد البطولة المقرر إقامتها في يونيو المقبل".
 
تعد مصر أقوى المرشحين لاستضافة أمم أفريقيا بعد سحبها من الكاميرون واعتذار المغرب عن تنظيمها وتنحصر المنافسة بين مصر وجنوب أفريقيا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق