ملخص أحداث القلعة الحمراء.. كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الاثنين 31-12-2018

الثلاثاء، 01 يناير 2019 01:00 م
ملخص أحداث القلعة الحمراء.. كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الاثنين 31-12-2018
الاهلى
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار الأهلى أمس الاثنين 31-12-2018، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

محمد محمود يتحدث عن اللحظات الأولى فى الأهلى وشعوره لحظة دخول التتش

أعرب محمد محمود لاعب الأهلى الجديد عن سعادته بالانتقال للقلعة الحمراء، مؤكداً أنه جاهز للمهمة الصعبة ويدرك تمام حجم المسئولية الملقاة على عاتقه، مؤكدًا اجتهاده لتقديم أفضل ما عنده؛ حتى يكون عند حسن ظن الجهاز الفنى وجماهير النادى.

وأضاف لاعب الأهلى الجديد: "أشعر بسعادة شديدة بعد الانضمام رسميًا للقلعة الحمراء وخوض أول مران على ملعب التتش، فهو شعور رائع ولا يمكن التعبير عنه بمجرد كلمات خاصة بعد الحفاوة التى قوبلت بها من الجميع وجعلتنى لا أشعر بالغربة، وأننى فى بيتى ومع إخوتى وزملائي"

وذكر لاعب الأهلى الجديد أن سعد سمير وأحمد حمدى لاعبا الفريق، هما أول من استقبلاه داخل النادى، مشيرًا إلى العلاقة القوية التى تربطه بسعد سمير، والمواقف الطريفة التى جمعتهما أثناء معسكرات المنتخب الوطنى، خاصة أن محمود تريزيجيه، لاعب الأهلى السابق والذى يلعب ضمن صفوف نادى قاسم باشا التركى كان زميله الدائم فى غرفة واحدة، وتربطه علاقة قوية بسعد سمير مدافع الفريق، وكثيرا ما كانت تشهد هذه الغرفة أحاديث مطولة عن المنتخب والكثير من الذكريات والمواقف التى ظلت محفوره فى ذاكرته حتى الآن.

وأشار محمد محمود إلى أن اللاعبين الكبار فى الأهلى استقبلوه بشكل أكثر من رائع، وحرصوا على تدعيمه بشكل كبير فى ساعاته الأولى داخل النادى، معربًا عن آماله فى أن يحالفه التوفيق لتقديم أفضل مستوياته مع الفريق لإسعاد جماهير الأهلى.

 

الزمالك يهدد ياسر إبراهيم بالشطب حال الانتقال للأهلى

هدد مجلس إدارة نادى الزمالك، بإيقاف ياسر إبراهيم مدافع سموحة وشطبه حال انتقاله للنادى الأهلى خلال الميركاتو الشتوى المقبل بعد الكشف عن توقيعه على عقود رسمية للقلعة البيضاء.

وكشف رئيس نادى الزمالك عن توقيع ياسر إبراهيم على عقود رسمية للقلعة البيضاء مشددًا على عدم إمكانية انتقاله للنادى الأهلى لأنه سيتعرض للإيقاف.

وأضاف رئيس الزمالك أن ياسر إبراهيم حضر إلى منزله وترجاه للانضمام للنادى الأبيض لكن رئيس نادى سموحة طلب استمراره بالنادى السكندرى لذلك رفض إتمام الصفقة وقتها موجهًا رسالة نارية للمدافع قائلاً: "عايز تروح الأهلى هشطبك".

 

ماذا حدث فى مران الأهلى الثانى تحت قيادة لاسارتى

قاد الأوروجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للأهلى، ثانى تدريبات المارد الأحمر بعدما تولى مهام عمله رسميًا أمس الأحد، استعدادًا لمواجهة بيراميدز المقرر لها الجمعة المقبل، على ستاد الدفاع الجوى، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الثامن بالدورى الممتاز.

وشهد ملعب التتش اليوم مشاركة 36 لاعباً، بخلاف اللاعبين المصابين والذين يخضعون للتأهيل للتعافى من الإصابة، وعقد الخواجة الأوروجويانى محاضره مع جهازه المعاون على هامش مران الفريق، وناقش لاسارتى خلال الجلسة ملاحظاته على ملعب التتش، وتطرق الحديث لبعض الأمور الفنية التى ينوى تطبيقها خلال المرحلة المقبلة.

تضمن مران الأهلى فى بدايته خضوع جميع اللاعبين لفقرة تدريبات بدنية تحت قيادة حسين عبد الدايم، مساعد مخطط الأحمال البدنية، قبل أن ينفرد اليخاندرو بمجموعة من اللاعبين خارج المستطيل الأخضر لقيادتهم فى خوض مجموعة من التدريبات البدنية على مضمار الملعب.

وأوقف لاسارتى المران أكثر من مرة لتوجيه لاعبى الأهلى وتصحيح الأخطاء الفنية والتكتيكية فى بناء الهجمات من الخلف إلى الجبهتين ومنها إلى داخل منطقة الجزاء، فيما قاد اليخاندرو، مخطط الأحمال البدنية، تدريبات للاعبى الفريق فى المران الصباحى اليوم.

فيما عقد مارتن لاسارتى، المدير الفنى للأهلى، جلسة فنية خاصة مع محمد الشناوى حارس مرمى الفريق، وشهدت حديث المدير الفنى للفريق مع الحارس حول بعض الأمور الفنية بعد التقسيمة.

 

رمضان صبحى يوضح حظوظ الأهلى فى حصد الدورى

قال رمضان صبحى لاعب النادى الأهلى المعار من هيدرسيفيلد الانجليزى أن حظوظ فريقه كبيرة فى التتويج بلقب بطولة الدورى، وكذلك المنافسة بقوة على لقب بطولة أفريقيا، لافتا الى إن المشوار مازال طويلا فى كلا البطولتين.

وأضاف رمضان صبحى فى تصريحات للموقع الرسمى للنادى الأهلى أن تواجد اللاعبين الكبار الى جانب الصفقات الجديدة وأبناء النادى والعناصر الشابة يجعل الفريق يملك كوكبة مميزة من اللاعبين القادرين على التتويج بالبطولات رغم تباين الأداء فى الفترة الماضية، موضحاً أن هدف اللاعبين فى الفترة القادمة هو التركيز الشديد والإجتهاد خاصة إن المنافسة ليست سهلة، وإنه يثق بشدة فى تغلب روح الفانلة الحمراء على كل المعوقات.

وأكمل: تابعت قرعة الأهلى فى دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا وأعتقد إنها قرعة متوازنة والفريق يملك خبرات كبيرة لتقديم عروض قوية وإجتياز هذه المرحلة، وإننا كلاعبين سوف نقاتل من أجل عودة لقب أفريقيا من جديد".

وأكد الجناح الدولى أنه جاهز تماما لخوض المباريات خلال الفترة القادمة، وإنه كان يتدرب بقوة خلال الفترة الماضية، مشيراً إنه ينتظر إشارة الجهاز الفنى للمشاركة فى المباريات، وإنه يشعر بحماس كبير من أجل اللعب والمساهمة فى تحقيق الانتصارات خلال اللقاءات القادمة للفريق فى حالة الدفع به.

 

المسابقات تغرم الأهلى 30 ألف جنيه بسبب أحداث لقاء الداخلية

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة توقيع غرامة مالية قدرها 30 ألف جنيه على النادى الأهلى منها 20 ألف جنيه بسبب ما بدر من جمهوره من سلوك غير رياضى ضد حكم مباراتهم أمام الداخلية و10 آلاف جنيه للاعتراض على الحكم فى المباراة نفسها.

كما قررت اللجنة توقيع غرامة مالية على نادى الداخلية قيمتها 15 ألف جنيه منها 10 آلاف جنيه بسبب قذف الكرات داخل الملعب، و5 آلاف جنيه لتسريب أعداد زائدة عن العدد المسموح بتواجده فى المباراة.


باسم على يُجرى أشعة للاطمئنان على العضلة الخلفية

باسم على، ظهير أيمن الأهلى، أشعة على العضلة الخلفية للاطمئنان عليها، بعد تعرضه للإصابة فى مران الفريق اليوم الإثنين، والتى تسببت فى مغادرته للمران، ويحاول الجهاز الفنى للأهلى فى تجهيز باسم على بأقرب وقت، خاصة بعد إصابة أحمد فتحى الظهير الأيمن الأساسى، وبالتالى يتواجد محمد هانى وحيدًا فى الجبهة اليمنى.

وتلقى باسم على عددًا من العروض للرحيل عن الأهلى خلال الميركاتو الشتوى الجارى أبرزه من إنبى ووادى دجلة بالإضافة لامتلاكه عرضًا خارجيًا.


ماجد سامى: محمد محمود محترف محترم و"حزين" على لاعب ناكر للجميل

أشاد ماجد سامى، رئيس نادى وادى دجلة، بمحمد محمود لاعب الفريق المنتقل حديثًاً إلى صفوف الأهلى لمدة 4 سنوات ونصف، والطريقة التى خرج بها من دجلة.

وقال سامى، عبر حسابه الشخصى على "فيس بوك"، إن الطريقة التى ودع بها محمد محمود وادى دجلة تعبر عن احترامه للكيان الذى ساهم فى بزوغ نجمه الكروى، بعدما حرص اللاعب ووكيله نادر شوقى على تحقيق أكبر استفادة ممكنة لدجلة من صفقة انتقاله للأهلى.

وفى المقابل انتقد رئيس وادى دجلة تصرف لاعب آخر ضمن صفوف الفريق الدجلاوى، بعدما أصر على المراوغة فى تجديد عقده، عقب تلقيه عرضًا من أحد الأندية الكبرى بمصر.

 

الجونة يطلب استعارة 5 لاعبين من الأهلى.. تعرف عليهم

تلقى النادى الأهلى عرضاً رسمياً من الجونة لاستعارة 5 لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية لتدعيم صفوفه، بعد تأخر ترتيب الفريق ببطولة الدورى العام.

ووفقاً لمصدر داخل إدارة الأهلى، فإن الجونة طلب استعارة 5 لاعبين هم أحمد ياسر ريان، أكرم توفيق، وأحمد حمدى، وصبرى رحيل ومحمود الجزار.

ويُناقش مسئولو الأهلى عرض الجونة، خاصة أن الفريق مُطالب بالاستغناء عن عدد من اللاعبين نظراً لأن القائمة حالياً يتواجد بها اكثر من 42 لاعباً.

 

"الهدافين الثلاثة" ينالون إشادة لاسارتى فى الأهلى

أشاد الأوروجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للأهلى، باللاعبين أصحاب الحاسة التهديفية خلال مران الفريق اليوم، فى الفقرة التى خصصها خلال التدريب لإصلاح آفة إهدار الفرص.

وحظى عدد من اللاعبين بإشادة لاسارتى، وعلى رأسهم الثلاثى مروان محسن وأحمد حمودى ومحمد محمود، بعد نجاحهم فى ترجمة معظم الفرص التى أتيحت لهم.

ويستعد الأهلى لمواجهة بيراميدز الجمعة المقبل على ملعب الدفاع الجوى، والمؤجلة من الجولة الثامنة لبطولة الدورى العام.

وشهدت محاضرة اليوم شرح عناصر القوة والضعف فى فريق بيراميدز قبل مواجهته المرتقبة، خاصة أن لاسارتى عكف خلال فترة إجازته على دراسة بعض الفريق التى سيواجهها الفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة، وفى مقدمتها بيراميدز.

 

الأهلى يتدخل لخطف إسلام جابر بتوصية من لاسارتى

تدخل مسئولو النادى الأهلى، بشكل مكثف، لحسم صفقة ضم إسلام جابر جناح مصر المقاصة المعار للداخلية، بعد عقد جلسات متتالية مع مسئولى المقاصة والداخلية خلال الساعات الماضية.

ووفقاً لمصدر مطلع داخل جهاز الكرة بالأهلى، فإنه رغم توقيع إسلام جابر لبيراميدز إلا أن هناك نسخة عقد لا تزال مع اللاعب، وبالتالى فإن توقيعه مُعلق حتى هذه اللحظة ويحق له تغيير وجهته إذا أراد.

ويحاول مسئولو الأهلى الوصول لاتفاق مادى نهائى مع المقاصة والداخلية، قبل الحصول على توقيع اللاعب خلال الساعات القادمة لتدعيم الهجوم الأحمر، ولفت إسلام جابر الأنظار له بشدة خاصة فى مباراة الأهلى والداخلية الأخيرة لينال إعجاب الأوروجويانى مارتن لاسارتى المدير الفنى الجديد للفريق.

 

الأهلى يعلن جاهزية الحاوى وحسام عاشور لمواجهة بيراميدز

أكد خالد محمود، طبيب الأهلى، أن الثنائى وليد سليمان وحسام عاشور جاهزان لمواجهة بيراميدز، فى المباراة المقرر إقامتها الجمعة المقبل على استاد الدفاع الجوى، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الثامن بالدورى الممتاز.

وكشف طبيب الأهلى، فى تصريحات صحفية عقب مران الأهلى الصباحى اليوم، أن حسام عاشور تعافى من الجذع الذى تعرض له فى الأنكل، فيما أعلن وليد سليمان جاهزيته بعد تعافيه من إصابة الكاحل.

ويحتل الأهلى المركز السادس فى جدول ترتيب بطولة الدورى الممتاز، برصيد 24 نقطة عقب خوضه 12 مباراة من منافسات بطولة الدورى الممتاز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق