فيديو جديد يكشف دعم تركيا للإرهاب في ليبيا.. 2019 ليس مبشرا يا أردوغان

الثلاثاء، 01 يناير 2019 11:00 ص
فيديو جديد يكشف دعم تركيا للإرهاب في ليبيا.. 2019 ليس مبشرا يا أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

مازالت أصابع الاتهام تطارد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالعبث في أمن واستقرار الدول العربية، فيومًا وراء الآخر تكشف الصحف والوكالات الغربية كيف كان له دور في أحداث كثيرة أسفرت عن الآلاف الضحايا في سوريا والعراق وليبيا، وكان الأخيرة هى من أبرز الدول التي وضح فيها بشكل كبير كم العبث التركي بأمنه القومي.
 
وكان آخر ما كشف عن الدور التركي في ليبيا هو ما نشره المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اليوم الثلاثاء، في تغريدة على حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر طارحًا سؤالًا مهمًا : «أين الشعب التركي من إرهاب أردوغان؟».
 
وفي رسالته التي جاءت باللغة التركية قال العميد أحمد المسماري، اليوم الثلاثاء، إن أردوغان هو المكافئ للإرهاب وداعش والقاعدة، مرفقًا مع تغريدته فيديو يضم صور المتعاونين مع النظام التركي والقنوات الإعلامية التي تروج لأطماع أردوغان في المنطقة.
 
 
 
ويأتي حديث المتحدث الليبي عن دور قطر في دعم الإرهاب بليبيا بعد أقل من مرور أسبوع على ما كشفته صحيفة المرصد الليبية، والتي أكدت ضبط سفينة تركية محملة بالأسلحة المهربة في ميناء الخمس البحري شرق العاصمة طرابلس، كانت في طريقها إلى جماعات إرهابية، مشيرة أن السفينة فور تفتيش حمولتها وتفريغها بالميناء، تبين وجود حاويتين حجمهما 40 قدما، معبأتين بأطنان من الأسلحة والذخائر القادمة من تركيا، في حين أن أوراق الشحنة تشير إلى أنها تحمل مواد بناء.
 
وللتمويه وحجب الصورة الحقيقية، رفعت السفينة القادمة من تركيا علم دولة أنتيجوا وباربودا، والتي أبحرت يوم 25 نوفمبر الماضي من ميناء مرسين التركي، ومنه إلى عدة موانئ تركية أخرى، حتى وصلت إلى إمبرلي بإسطنبول قبل أن تتجه رأسا إلى ليبيا، محتوية على على أكثر من مليوني طلقة مسدس تركي عيار 9 مللي، ونحو 3 آلاف مسدس عيار 9 مللي و120 مسدس بيريتا و400 بندقية صيد.
 
وبالعودة إلى الفيديو الذي نشره المتحدث باسم الجيش الليبي، فبالإضافة إلى أنه وضح بعض المتعاونين من الليبين المتشددين مع النظام التركي، أشار إلى الأسلحة التركية التي تم ضبطها قبل وصولها إلى الميليشيات المسلحة في ليبيا، 
 
وكان الجيش الليبي قد طالب المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، قبل أيام، بإصدار بيان إدانة رسمي حول تورط تركيا في دعم الميليشيات بالسلاح.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق